انطلاق المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي بجدة .



اليوم ـ جدة


تنطلق يوم السبت القادم المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي بمحافظة جدة التي تنظمها مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز وتستمر لمدة ثلاثة أشهر تحت شعار " معا ضد سرطان الثدي ".

وتهدف الحملة التي تتم برعاية عدد من الشركات الطبية إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بعوامل خطورته وذلك بمشاركة مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام ومستشفى الملك فهد العام.

وتتضمن أنشطة الحملة حملات دعائية على نطاق واسع جداً في جميع انحاء مدينة جدة تدخل فيها جميع وسائل الدعاية والاعلان الممكنة عبر الصحف والإذاعة والتلفزيون وتوزيع مطويات وكتيبات الحملة في المراكز الصحية والتجمعات النسائية ومراكز التسويق الكبير ة.
كما تتضمن الحملة رسائل توعوية عبر الجوال عن سرطان الثدي والدعوة لعمل مسحي إشعاعي للثدي للسيدات من سن 40 إلى 69 سنة داخل وحدات المسح المتنقلة ولن يعمل هذا المسح للحوامل والمرضعات أو من تعاني من خراج في الثدي أو من كان لديها سرطان في الثدي مسبقاً أو حالياً.

وحددت الحملة خط سير وحدات المسح المتنقلة بجوار مركز صحي الحمراء لمدة شهر اعتبارا من 23/10/1431هـ وبجوار مركز صحي الصفا لمدة شهر آخر لفترتين اعتباراً من 24/11/1431هـ وحتى 4/12/1431هـ ثم من 16/12/1431هـ وحتى 5/1/1432هـ ثم بجوار مركز صحي المحجر لمدة شهر آخر اعتبارا من 6/1/1432هـ وحتى 6/1/1432هـ.



المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13620 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات