مركز المودة: انخفاض نسبة طالبي الاستشارات الهاتفية في رمضان 50 في المائة .


خالد الكيال – الدمام


كشفت إحصائية حديثة صادرة عن مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري انخفاض نسبة طالبي الاستشارات الهاتفية في شهر رمضان المنصرم إلى 50% مقارنة بشهر شعبان الماضي.

وأوضح رئيس قسم الاستشارات الهاتفية بمركز المودة المستشار ضيف الله بن خلف العوفي ان عدد المكالمات الهاتفية الواردة للمركز خلال شهر رمضان المبارك والتي استقبلها قسم الاستشارات الأسرية بلغت (2376 مكالمة)، مشيراً إلى أن عدد المكالمات انخفض في شهر رمضان إلى 50% مقارنة مع شهر شعبان لهذا العام ،حيث بلغت المكالمات الواردة للمركز (4692 مكالمة) في شهر شعبان المنصرم.

وبيّن العوفي ان الإحصائيات كشفت بأن نسبة المتصلين الذكور بلغت (29.51%)، في حين أن نسبة الإناث بلغت (70.49%)، موضحاً بأن قسم الإرشاد الأسري يعمل على حل المشكلات الأسرية بأمان وسرية وسهولة وذلك من خلال الرقم الهاتفي (6716655).
وأضاف العوفي: إن الإرشاد الأسري يسعى لتحقيق جملة من الأهداف منها مساعدة المسترشد على تحديد مشكلاته وتبصيره بحجمها وفتحه آفاقا له للتعامل مع المشكلة وتنمية قدراته في ذلك، وتحقيق الصحة النفسية والتوافق الشخصي التربوي، وإتاحة الفرصة للمسترشد لتفريغ ما في نفسه للتخلص من الضغط النفسي، وتوجيه المسترشد ومساعدته على اكتشاف قدراته للاستفادة منها في إحداث التغيير أو التكيف مع إفرازات المشكلة التي تحيط به، وتبصرة المسترشد باضطرابات العلاقة الزوجية من خلال تقديم الاستشارات، إضافة لبث الوعي الاجتماعي والنفسي لدى الأفراد والأسرة من خلال توضيح الحلول الاجتماعية والنفسية للمشكلات.

جدير بالذكر أن مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري فرع للجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج بمحافظة جدة يسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعاً نصب عينيه رسالة سامية وهي «تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح».



المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13620 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات