صناعة التشييد في ندوة علمية بغرفة الشرقية.



اليوم ـ الدمام


تنظم غرفة الشرقية يوم الاربعاء المقبل ندوة بعنوان (تنظيم البحوث في صناعة التشييد) يتحدث خلالها عدد من المختصين بالتشييد من أكاديميين ورجال أعمال، ومسؤولين من شركتي أرامكو السعودية وسابك. وقال رئيس الغرفة عبد الرحمن بن راشد الراشد : إن الندوة التي تعقد برعاية معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان تسعى لتحسين فعالية الاعمال، واستدامة مشاريع التشييد، منوهاً برعاية معاليه للندوة واهتمام الجامعة بقطاع التشييد ودعمها لتطوير فعالياته. وأوضح رئيس الغرفة أن هدف الندوة الرئيس هو نشر فكرة معهد صناعة التشييد المتخصص في إصدار البحوث والدراسات بين القطاعات والاستفادة من آرائها في تحسين وتعديل فكرة المعهد خاصة وهو حالياً في مراحل التأسيس الأولى. وأعرب الراشد عن أمله في ان تتوصل الندوة الى توصيات تدعم عملية التطوير المستمرة في قطاع البناء والتشييد خاصة وهو يعد أحد أهم القطاعات الحيوية في البلاد وداعما رئيسا لمجمل العملية التنموية.

من جانبه قال عضو مجلس الغرفة ورئيس اللجنة التأسيسية لمعهد صناعة التشييد ناصر بن سعيد الهاجري : إن رؤية المعهد تتمثل في تحسين فعالية الأعمال واستدامة مشاريع التشييد وزيادة نجاح الأعمال التجارية للأعضاء المشاركين في المعهد. وبخصوص رسالة المعهد قال الهاجري :

إنها تتلخص في تحسين السلامة والجودة والجدول الزمني والتكلفة والأمن والموثوقية وقابلية التشغيل في جميع مراحل الدورة الحيوية لمشاريع التشييد. وبين الهاجري أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن هي مظلة المعهد، مشيراً إلى أن التعاون بين الغرفة والجامعة أفرز هذا المشروع الرائد، حيث احتضنت الغرفة اللجنة التأسيسية لهذا المعهد وقامت بجهد كبير لاستقطاب أعداد كبيرة من الملاك والمقاولين للانضمام لعضويته. من جانبه قال الأمين العام المكلف للغرفة عبد الرحمن بن عبد الله الوابل : إن الغرفة أكملت استعداداتها لاستضافة الندوة ووجهت الدعوة لرجال الأعمال والشركات والجهات والأجهزة ذات العلاقة.

وتطرق الوابل للندوة، مبيناً أنها ستتناول العديد من الموضوعات التي تهم الجهات الحكومية (الوزارات ذات العلاقة بإقامة المشاريع العملاقة)، وشركات القطاعات الإستراتيجية، والشركات الاستشارية، وشركات الهندسة، والشركات المتخصصة في الصناعة والتقنية، والمقاولين، والمطورين والملاك مثل (أرامكو السعودية، وسابك).




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13620 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات