أنشطة وبرامج صيفية تستقطب النساء بمكتبة الملك عبد العزيز .



اليوم ـ الرياض


سجلت مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض نجاحا كبيرا في استقطاب عدد كبير من الزوار من خلال برامج الأنشطة الصيفية , الذي يشارك فيه فرع المكتبة بالمربع, والمكتبة النسائية في الروضة لاقامة برامج موجهة للمرأة والطفل وتستهدف تنمية قدرات النساء والفتيات واكتشاف مواهب الناشئة.

وتصدر الأنشطة الصيفية للمكتبة في فرعها بالمربع محاضرة بعنوان «التداوي بالأعشاب بين الخطأ والصواب» للدكتورة أماني عواد وتعرض بعض الممارسات غير العلمية في العلاج بالأعشاب والوصفات الشعبية.
واشتمل برنامج محاضرات فرع المكتبة بالمربع على محاضرة بعنوان "التربية بالحب" للدكتورة سارة العبد الكريم تصاحبها ورشة عمل لتدريب الأمهات على التعامل مع مشكلات الأطفال السلوكية والعاطفية بأساليب تربوية سليمة.

وركزت المكتبة أنشطتها الموجهة للطفل من خلال برامج المركز الصيفي تحت شعار "بين السماء والأرض" في تنمية معارف الأطفال حول قارات العالم من خلال رحلات ثقافية تبدأ بقارة استراليا ثم قارة أفريقيا وأوروبا وآسيا وصولاً إلى الأمريكتين واستراليا في عروض وافية لأبرز المعالم والدول في كل قارة, وأنماط الحياة بها, وعادات وتقاليد سكانها ومشاهيرها من العلماء في مختلف العصور.

أما المكتبة النسائية بالروضة, فقدمت مجموعة من البرامج التربوية والاجتماعية والدورات التدريبية والعروض الفنية والمسرحية التي تلبي احتياجات النساء والفتيات في مختلف المراحل العمرية وشملت عددا من الدورات التدريبية منها "القيادة وسبل التأثير في الآخرين, تقدمها هنادي عتقاوي ودورة بعنوان "عاداتك سر نجاحك", ودورة في تعلم برنامج الفوتوشوب للمدربة خلود الخشيم.

واشتمل برنامج المكتبة النسائية بعدد من الدورات الإضافية لتنمية قدرات المرأة والفتاة في العمل ودارة شؤون الأسرة وتنشئة الأبناء على حي القراءة. ومن



المصدر: صحيفة اليوم ،العدد 13609 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات