رالي العرسـان بحـائل يواصل برامجـه التدريبيـة .



صالح المشهور- حائل



أشاد عضو لجنة الزواج ورعاية الاسرة بجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بحائل الشيخ حسين غنام الفريدي ببرنامج رالي العرسان بحائل، والذي يعدّ تجربة اولى للجنة الزواج موضحا أن ورش العمل التي أقيمت في أولى جلسات البرنامج جاءت من تجربة لجنة الزواج ورعاية الأسرة بمنطقة الأحساء والتي اعدت حقيبة "البداية الرشيدة" التي احتوت على برامج وتمارين خاصة بإعداد المقبلين على الزواج.

وتطرّق الفريدي إلى أن معظم حالات الطلاق وخاصة التي تحدث في السنة الأولى من الزواج نتاج عدم معرفة الزوج أو الزوجة بالحقوق والواجبات ومدى تفهّم التغيرات التي تحدث على احدهما في أوقات مختلفة.

ودعا الى فتح مكتب للجنة الزواج في المحاكم الشرعية ليعتبر مكتب إصلاح ذات بين في حالة ورود حالات الطلاق للمحكمة ليتم الشروع في تذليل الصعوبات والشوائب التي قد طرأت على العلاقة الأسرية بين الزوج والزوجة ليتم حلها إن شاء الله تعالى فكثير من حالات الطلاق التي تقع نجد وراءها اسبابا يمكن حلها ولو وجد الزوجان الناصح لهما والمبين لما حصل الطلاق الذي به يتشتت شمل الأسرة.

وأوضح الفريدي ان اعضاء لجنة الزواج بحائل لهم هاجس في استقلالية العمل وفصل العمل النسائي عن الرجالي باللجنة منوهاً الى أهمية العنصر النسائي بعمل اللجنة. واكمل رالي العرسان فعالياته التدريبية للمشاركين، حيث اقيمت مساء امس ورشة عمل خاصة لتعريف المشارك على ما يجب عليه قبل الشروع بالزواج وقبل عقد القران من الخطبة والنظرة الشرعية والسؤال عن الفتاة وعن اهلها قدر المستطاع واقيمت الورشة بقاعة الاجتماعات بالغرفة التجارية الصناعية بحائل.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13581 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات