«أسرتي» تزوج 62 شابا وفتاة من حفظة كتاب الله .



المدينة المنورة – خالد الزايدي

أعلنت جمعية "أسرتي" الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة عن إطلاق مشروع حملة "زكاتك سرّ سعادتي" والتي تستهدف استقطاب زكاة المحسنين إلى تكوين أسرة مسلمة في بلد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، مع تركيزها على كافة السبل التي من شأنها أن تسهل عملية التبرع بالزكاة والصدقات من المحسنين، متضمنة خدمة حسابها والاستفسارات الشرعية المتعلقة بها.

وقال أمين عام الجمعية إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي: تسعى الجمعية إلى وصول الزكاة إلى مستحقيها من الشرائح الأشد احتياجا داخل منطقة المدينة المنورة، لافتا إلى أن الحملة أطلقت في العديد من الوسائل الإعلامية منها القنوات الفضائية والصحف والمجلات والشاشات والمواقع الالكترونية ولوحات الطرق وذلك بهدف تكوين أكثر من 1500 أسرة داخل طيبة الطيبة للعام 1431ه، علما أن الجمعية ساهمت في تكوين أكثر من 800 أسرة هذا العام بفضل من الله ثم بفضل المحسنين من أهل الخير.

وأهاب فضيلته بالمحسنين من رجال وسيدات الأعمال أن يدعموا الجمعية من زكواتهم أو صدقاتهم وذلك من أجل مساعدة الشباب والفتيات على الزواج إذ أفتى علمائنا بجواز صرف الزكاة والصدقة لإعانة الشباب والفتيات على الزواج. الجدير بالذكر أن الجمعية مؤخرا قامت بتكوين 62 شاب وفتاة من حفظة كتاب الله بالإضافة إلى 12 شابا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء كانوا معاقين أو كفيفي البصر، كما أطلقت الجمعية مؤخرا خدمة تقديم الاستشارات الأسرية للنساء من ذوي الاحتياجات الخاصة وقامت بتفعيل لغة الإشارة في جميع خدماتها.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15398 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات