اتفاقية تهدف إلى تعزيز صحة الأطفال بالمملكة .



عبد الله العماري – الرياض



وقع رئيس مجلس إدارة جمعية طب الأطفال السعودية الدكتور عبد الله بن عمير العمير اتفاقية تعاون بين الجمعية وشركة متخصصة بالتغذية.

وأوضح العمير، أن هذه الاتفاقية تمتد لثلاثة أعوام، وتهدف إلى تعزيز صحة الأطفال في المملكة من خلال دعم برامج التوعية الصحية الموجهة للأطفال، ودعم الأنشطة المختلفة لجمعية طب الأطفال السعودية، وتقديم النصائح والتوجيهات فيما يتعلق بالأسس الأولية لرعاية الأطفال، والعمل على تطوير الكادر الطبي بتزويده بكافة المستجدات من خلال إقامة المؤتمرات العلمية وورش عمل التعليم المستمر، ومراجعة المطويات التثقيفية والمنتجات التي تتعلق بصحة الأطفال.

من جهته أكد مدير المكتب العلمي بشركة التغذية الصيدلاني عماد علي كردي أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن التعاون المثمر بين القطاع الخاص والجمعيات العلمية في بلادنا، والتي تؤكد حرص الشركة على القيام بدورها في خدمة مجتمع أمضت فيه ما يفوق الــ50 عاماً لإحساسها العالي بالمسؤولية. وتابع: تم التعاقد مع جمعية طب الأطفال للعمل على توفير كافة المستجدات وتطوير ومساندة الكادر الطبي المتخصص في مجال صحة الأطفال (الأطفال، والممرضين، والصيادلة) والاستفادة من الخبرات العالمية من خلال استقطابها في المؤتمرات والندوات لتزويد الكادر المحلي بكافة المستجدات الوقائية والعلاجية.

يذكر أن جمعية طب الأطفال السعودية هي جمعية علمية أنشئت بموجب القرار السامي رقم 869/4 وتم إقرارها من المجلس العلمي بجامعة الملك سعود في 8/12/1401هـ ومقرها مدينة الرياض.



المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13560 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات