البكيرية تحتفل بزواج 100 شاب وتحصنهم بدورات تدريبية .



البكيرية - حسن البدراني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء يوم الاثنين الماضي حفل الزواج الجماعي ل100 شاب وشابة من أبناء محافظة البكيرية والمراكز التابعة لها الذي تنظمه الجمعية الخيرية للزواج والتنمية الأسرية بالبكيرية في فندق رمادا في المحافظة. وذلك بحضور محافظ البكيرية المكلف الأستاذ رميح بن صالح الشتيوي ورئيس محكمة البكيرية فضيلة الشيخ عبدالله الدخيل ورئيس جمعية تيسير الزواج بالبكيرية الدكتور عبدالله بن حمد اللحيدان ومديري الإدارات الحكومية والأهلية بالمحافظة.

وهنأ سمو نائب أمير منطقة القصيم في كلمة بهذه المناسبة، المتزوجين المقبلين على الحياة الزوجية الجديدة، مشيدا سموه بالرعاية التي تلقاها الجمعية من الراعي الرسمي للزواج الجماعي وقف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي. وقدم سموه شكره لمنظمي وداعمي هذا الحفل، سائلا الله أن يحفظهم وان يجعل هذا العمل خالصا لوجه الكريم. ودعا سموه الموسرين ورجال الأعمال وأهل الخير الى دعم مثل هذه المشاريع التي تسهم في إعفاف أبناء وبنات الوطن, مباركاً للشباب والشابات، متمنيا أن تكون هذه الأسر الجديدة لبنة صالحة في بناء الوطن وان تسلك الطريق السليم والصحيح في بناء المجتمع. بعد ذلك سلم سمو نائب أمير منطقة القصيم هدية عبارة عن 10000 ريال لكل متزوج من وقف الشيخ الراجحي. وفي ختام الحفل كرم سموه جمعية البر الخيرية ووقف الشيخ الراجحي الداعمين للجمعية.


وكان قد أقيم حفل خطابي لهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية للزواج والتمنية الأسرية بالبكيرية الشيخ الدكتور عبدالله بن حمد اللحيدان كلمة أوضح فيها أن رسالة الجمعية تتلخص في دعم الشباب المقبل على الزواج ماليا ومعنويا وتثقيفيا، إضافة إلى حل المشكلات الأسرية والزوجية، وزيادة الوعي الاجتماعي عبر البرامج الأسرية والدورات التدريبية والتأهيلية لإيجاد أسره مطمئنة أركانها الدين والأخلاق والعفاف.

وبين أن الجمعية تسعى للتأسيس وتنمية موارد مالية ثابتة لدعم الجمعية، كما تسعى لتأسيس صناديق للإقراض مستقل عن باقي برامج الجمعية، وفتح فروع لها في المراكز التابعة لمحافظة البكيرية. وقد ألقى عبدالله بن عبدالعزيز السدرني كلمة المحتفى بهم حيث إنه قال اكتملت فرحتنا بتشريف سمو نائب أمير المنطقة الذي يضع اللبنة الأولى ل100 عريس وعروسة لبدء حياتهم الزوجية السعيدة إن شاء الله. وكان للرعاية الرسمي أوقاف الشيخ عبدالعزيز بن محمد الراجحي لدعم الزواج كلمة في هذه المناسبة وبين أمين الوقف عبدالرحمن بن ناصر الجربوع أن الوقف أعان في تزويج 665 شابا بمبلغ أربعة ملايين ريال، كما نظم 34 دورة لتثقيف المتزوجين و10 دورات لتثقيف الفتيات تضمنت العلوم الشرعية والاقتصادية والاجتماعية.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15364 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات