اكتشاف آلية للحد من انتشار سرطان الثدي .



سعد الشهراني – الرياض


توصل علماء أبحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى اكتشاف آلية جديدة لاجتياح وانتشار الخلايا السرطانية في الثدي ما قد يسهم مستقبلاً في إيجاد سبل علاجية أكثر نجاحاً من العلاجات المتوفرة حالياً وذلك في بحث نشرته مجلة (Oncogene) الرائدة بمجال السرطان على موقعها في مايو الماضي وتنشره كاملاً في نهاية الشهر الجاري.

وقال الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي للمستشفى والمركز:»إن هذا البحث يأتي ضمن اهتمامات المستشفى في إجراء الأبحاث الطبية التي تهدف الى إيجاد أفضل سبل العلاج للمرضى السعوديين وخاصة المصابات بسرطان الثدي الذي يتصدر قائمة أكثر السرطانات انتشاراً بالمملكة».

وجرى تزويد الفريق البحثي بخلايا معدلة وراثياً ووسائط تمثيل البروتين من قبل كبير علماء الباحثين بالمعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور بيرى بلاكشير والذي قال:»إن هذه الدراسات قد تساعد على فهم التغيرات التي تطرأ على الخلايا السرطانية وبالتالي تساهم في تحديد أهداف جديدة للتدخل العلاجي».



المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13540 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات