22.7 بالمائة من الأطفال في المملكة يتعرضون للتحرش الجنسي .



عبدالله العماري – الرياض


كشفت مديرة قسم الخدمات الاجتماعية في برنامج الأمان الأسري بالشؤون الصحية في الحرس الوطني الدكتورة نورة إبراهيم الصويان، عن أن دراسات أكدت أن نسبة 22.7 بالمائة من الأطفال في المملكة تعرّضوا للتحرش الجنسي، مؤكدة أن 62.1 بالمائة رفضوا الإفصاح عن الأشخاص المعتدين عليهم ، فيما ترجع الدراسة ذلك إلى حساسية العلاقة التي تربطهم بهم.

وقالت الدكتورة الصويان خلال ورقة عمل: إن هناك دراسات أفادت بأن نسبة التحرش الجنسي بالأطفال مرتفعة، إذ يتعرّض طفل من بين أربعة أطفال للتحرش. وتوضح دراسة أخرى تناولت العنف والإيذاء في المدارس، أن 23 بالمائة من الأطفال في سن ست سنوات إلى عشر سنوات في المرحلة الابتدائية، يعدّون الأكثر تعرضا للتحرش الجنسي، وذلك وفق العينة التي شملتها الدراسة.

جاء ذلك خلال ندوة أقيمت مطلع هذا الأسبوع بعنوان (كيف نحمي أطفالنا من التحرش الجنسي؟) من إعداد وتنظيم طالبات قسم الدراسات الاجتماعية في جامعة الملك سعود، بالتعاون مع الشراكة الطلابية.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13507 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات