الندوة العالمية للشباب الإسلامي تنظم الملتقى التربوي للأيتام في اليمن .



مكة المكرمة – جمعان الكناني


نظمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي الملتقى التربوي للايتام المكفولين باليمن تحت شعار "ايتام غيروا العالم" استفاد منه 225 يتيما ويتيمة واشتمل الملتقى على العديد من الفعاليات والندوة والمحاضرات وثلاث رحلات ترفيهية تربوية للأيتام وذلك لتحفيزهم على مواصلة تميزهم وعطائهم من خلال الارتقاء بحصيلتهم العلمية مع الترويح والترفيه عنهم ورفع روحهم المعنوية، لاسيما وأن الامتحانات النهائية على الأبواب.

كانت الرحلة الأولى إلى حديقة 22 مايو بالمنطقة السياحية وضمت 65 يتيمة. وتضمن برنامج الرحلة مجموعة من الألعاب الشيقة، ومسابقة علمية ثقافية، ومحاضرة بعنوان (آفات اللسان)، وأناشيد وجولة سياحية، وقامت اليتيمات بتكريم إحدى المعلمات وتهنئتها بالزواج.

أما الرحلة الثانية فكانت إلى مسابح ومتنزهات الريان، بساحل الريان وضمت 120 يتيماً من منطقة المكلا والشحر والغيل وتضمن برنامجها، وجبات غذائية، ودورة تدريبية بعنوان (ترويض ورقة الامتحان)، وسلسلة من الألعاب الشيقة، ومسابقة رياضية بين الأيتام. بينما كانت الرحلة الثالثة إلى مسابح سيئون وضمت 40 يتيماً من منطقة سيئون واشتمل برنامجها على وجبات غذائية ومحاضرة في التفوق والنجاح، وسلسلة من الألعاب الشيقة، وتدريبات رياضية ومباريات بين الأيتام.

الجدير بالذكر أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي تكفل (2000) يتيم ويتيمة في اليمن وتوفر لهم الرعاية التربوية والتعليمية والصحية والاجتماعية. وتبلغ كفالة اليتيم 1500 ريال في العام.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15286 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات