مشروع ابن باز الخيري يقدم دورات ارشادية للمقبلين على الزواج .



الرياض - محمد ابوحيمد


أعلن مشروع ابن باز الخيري عن تحقيقه رقما متقدما في مساعدة الشباب على الزواج خلال العشر سنوات الماضية. وتمكن من مساعدة 12943 شابا بمبلغ إجمالي قدره145.238.400 مليون ريال إلى جانب تقديمه خدمات إرشادية قبل وبعد الزواج تتمثل في دورات تدريبية تجاوزت خلال تلك الفترة 105 دورات تدريبية حضرها أكثر من 55 ألف متدرب ومتدربة.

كما قدم المشروع استشارات اجتماعية لحل العديد من المشاكل الأسرية التي تواجه المجتمع عبر خط هاتفي تم تخصيصه لهذا الغرض وقد بلغ مجموع المكالمات التي استقبلها منذ إنشائه أكثر من 16000 مكالمة تولى الرد عليها نخبة من المختصين الاجتماعين والنفسيين والشرعيين من ذوي الخبرة في هذا المجال . واهتم المشروع بخدمة الإصلاح الأسري والتوفيق بين راغبي الزواج بهدف مساعدة اكبر عدد ممكن من المتقدمين الشباب من خلال تنظيمه لمشروع الزواج الجماعي الأول عام 1429ه ل 1636 شابا وشابة . ودعا المشروع الشباب الراغبين في الاستفادة من خدمات المشروع وطلب المساعدة في الزواج والاستشارات الاجتماعية والأسرية زيارة موقعه الرسمي http://www.alzwaj.org .




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15272




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات