موافقة «الشورى» على انضمام المملكة لبروتوكول محاربة بيع الأطفال واستغلالهم .


الرياض - أسمهان الغامدي


أوصى مجلس الشورى في تقرير له خلال جلسته هذا الأسبوع بالموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل والمتعلقة بمحاربة بيع الأطفال والبغاء بهم واستغلالهم في المواد الإباحية والجنسية الخادشة لبراءة الطفولة.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى الدكتور إبراهيم الشدي ل"الرياض"إن موافقة المجلس على انضمام المملكة إلى البروتوكول جاء مؤكدا على اهتمام المملكة بحقوق الأطفال في جميع دول العالم بشكل عام وما يتصل بحقهم في الحماية من كل ما قد يعوق نموهم العقلي والبدني أو يحرمهم من الاستمتاع بطفولتهم.

وأضاف أن الموافقة تأتي امتدادا لموافقة المملكة على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل عام 1998م التي تبعها في عام 2000م البروتوكول الاختياري لحقوق الطفل الصادر عن الأمم المتحدة الذي جاء نتيجة ما تعرض له الأطفال في بعض دول العالم من استغلال تجاري خلال عمليات بيع منظمة ، وترحيل إلى دول أخرى تقوم بها عصابات إجرامية أو ما يتعرضون له من استغلال جنسي أو استعمالهم في تصوير الأفلام الإباحية .




المصدر : صحيفة الرياض ،العدد 12569 


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات