الرضاعة الطبيعية قد توفر على أميركا 13 مليار دولار سنوياً .



واشنطن - ي ب أ


توصلت باحثة أميركية إلى أن اتباع الأمهات النصائح الطبية بعد الولادة وإرضاع أطفالهن من الثدي قد يوفر على الولايات المتحدة حوالي 13 مليار دولار سنوياً.

وقالت الدكتورة ميليسا باتريك من "تحالف الصحة" في كمبريدج والاختصاصية في الطب بجامعة هارفارد لموقع هلث داي نيوز امس الاثنين إن المشاكل الصحية التي يتعرض لها الأطفال جراء عدم تقيد الأمهات بالنصائح الخاصة بالرضاعة تكلف الولايات المتحدة حوالي 13 مليار دولار أميركي على شكل نفقات صحية مباشرة أو غير مباشرة مثل التغيب عن العمل وما شابه.

وأشارت الدارسة التي وضعتها باتريك إلى أن من بين ال 911 من الأطفال الرضع الذين يموتون سنوياً في أميركا، هناك 95% يموتون بسبب متلازمة موت الرضع الفجائي، أو الالتهابات في القصبة الهوائية والتهاب الرئتين، ونشرت الدراسة في دورية طب الأطفال الصادرة امس الاثنين.

وأشارت الدراسة إلى أن حوالي 75% من الأمهات الأميركيات يرضعن أطفالهن من الثدي عند الولادة، ولكن 32% منهن يفعلن ذلك لفترة ثلاثة أشهر فقط وتنخفض هذه النسبة إلى 12% عند الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن من الثدي لستة أشهر، كما لاحظت أن 22% من الأمهات يرضعن أطفالهن لسنة كاملة.
وقالت باتريك: "يجب عدم لوم الأمهات لأنهن لا يحظين بالدعم الكافي حتى من اللحظة التي يضعن فيها أطفالهن".

وأضافت إن المستشفيات الأميركية لا توفر الدعم الكافي للأمهات الراغبات بالإرضاع من الثدي، مشيرة إلى أن ظروف العمل ومتطلبات الحياة اليومية تجعل هذه المهمة أكثر صعوبة بالنسبة إلى المرأة، مشيرة إلى أن الحملات الدعائية القوية للترويج للحليب الصناعي تلعب دوراً سلبياً في هذا المجال.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15261 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات