يــلا نمشـي حملة تثقيفية للنساء .



هنادي الغدير – الخبر


ينظم قسم تقنية المختبرات الطبية بالتعاون مع إدارة الشئون الأكاديمية والتدريب بجامعة الدمام بمناسبة يوم الصحة العالمي حملة تثقيفية صحية بعنوان «يــلا نمشـي» بمجمع الراشد الثلاثاء القادم.

وأشارت رئيسة قسم تقنية المختبرات الطبية ورئيسة اللجنة المنظمة للحملة أن الحملة التي تستمر ثلاثة أيام تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وتبيان أهمية تحسين العادات الغذائية السليمة وأهمية النشاط البدني مبينة أن الحملة التثقيفية لخدمة المجتمع ولتسليط الضوء على المشاكل الصحية الأكثر انتشاراً في المجتمع السعودي. ولفتت الى ان البرنامج يبحث أخطار السمنة والسكري من خلال أعضاء هيئة التدريس بالقسم وطالبات بالمستوى الثالث والرابع وطالبات الامتيازوتقوم الطالبات من خلال الأركان التوعوية المقامة في مجمع الراشد بقياس وزن وطول السيدات لتحديد الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية وقياس نسبة الدهون بالجسم عن طريق Bioelectrical Impedance Scale و قياس مستوى السكر بالدم وضغط الدم .

وأشادت الدكتورة ليلى بشاوري باللجان المختلفة خاصة اللجنة العلمية المكونة من الدكتور منصور الحميد، تغريد الغامدي، رنا الذكير، حوراء السلمان، نور نفاع ، أفنان السلطان، سارة المهنا ، على المجهودات الكبيرة التي قاموا بها في إعداد المطويات (البروشورات) وبرنامج ونشاطات الحملة والإعلانات والملصقات .

يشار ان الدعوة عامة للعائلات يومي الثلاثاء والأربعاء 21 - 22/4/1431هـ من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساء الخميس 23/4/1431هـ من العاشرة صباحاً إلى الرابعة عصراً بمجمع الراشد بالدور الأرضي بوابة رقم 1.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13441 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات