تظاهرة نسائية فى اليمن لتحديد سن الزواج .



لطفلة اليمنية نجود محمد على - AFP
صنعاء -(أ.ف.ب)


تظاهر مئات النساء الثلاثاء، أمام البرلمان اليمنى فى صنعاء، لدعم مشروع برلمانى لوضع أحد أدنى لسن الزواج بهدف الحد من ظاهرة تزويج الفتيات.

وتأتى هذه التظاهرة التى دعا إليها الاتحاد العام لنساء اليمن إضافة إلى منظمات أخرى، ردا على تظاهرة نظمت الأحد ضد مشروع القانون وشارك فيها آلاف النساء بدعوة من الأوساط الإسلامية والمحافظة فى البلاد.

ومن بين المتظاهرات اليوم الثلاثاء، الفتاة نجود محمد على التى حصلت قبل سنتين على حكم بتطليقها، بعدما تم تزويجها فى سن ثمانية سنوات ووثقت قصتها فى كتاب.

ولجأت نجود إلى محكمة للحصول على حكم الطلاق بعدما زوجها والدها عنوة لرجل يكبرها بعشرين سنة.

وتمكن وفد من المتظاهرات من مقابلة رئيس البرلمان، وقالت إحدى عضوات الوفد "انتزعنا وعدا من رئيس مجلس النواب بالعمل على سحب الطلب الذى تقدم به عدد من النواب لمناقشة المادة رقم 15 من القانون" الذى يضع حدا أدنى لسن الزواج هو 17 عاما للنساء و18 عاما للرجال.

وكان البرلمان أقر مشروع القانون العام الماضى، إلا أن نوابا من أطياف سياسية عدة قدموا إلى رئيس البرلمان طلبا لإعادة مناقشة القانون.




المصدر : صحيفة اليوم السابع ، نشر بتاريخ 23/3/2010 م .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات