وزير الصحة يدشن حملة وقاية أسنان الأطفال من التسوس .



اليوم ـ الرياض

تنطلق صباح اليوم الحملة الوطنية لوقاية الأسنان من التسوس التي تقام بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ويرعاها نيابة عنه وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة وتنظمها الجمعية السعودية لطب الأسنان بجامعة الملك سعود بالتعاون مع وزارة الصحة والتربية والتعليم وعدد من القطاعات الصحية بالقاعة الكبرى بكلية الطب.


وأوضح الدكتور حسان بن سليمان حلواني رئيس الحملة الوطنية لوقاية الأسنان من التسوس أن اقتران اسم خادم الحرمين الشريفين بالحملة أضاف لها بُعدا كبيراً لأهميتها، كون التسوس يُعد مشكلة تؤرق صحة أطفالنا بالمملكة، مشيداً بقيادة خادم الحرمين الشريفين المبادرات الاجتماعية التي تستهدف رفع الوعي في جميع مجالات الحياة أهمهما الصحي لما لها من أهمية في ملامسة حياة الإنسان.


وأضاف د. حلواني أن الحملة تهدف لمحاربة التسوس التي يعانيها أكثر من 90 بالمائة من أطفال المملكة، مبيناً أن الحملة تستهدف أكثر من مليون طفل في جميع مناطق المملكة بمختلف المعايير التوعوية والعلاجية والإعلامية بمشاركة جميع القطاعات الصحية وغيرها من الحكومية والخاصة، إضافة إلى الجامعات السعودية ذات العلاقة ما يليق بمستوى التوجيه الملكي الكريم للحملة. يذكر أن آخر الدراسات المسحية أظهرت أن نسبة الإصابة بمرض التسوس لدى الأطفال في الفئة العمرية بين (6 – 7) سنوات تتراوح بين 74 بالمائة و 93 بالمائة من جملة الأطفال من تلك الفئة في مختلف مناطق المملكة.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13413 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات