تعليم البنات بالأحساء يكافح ابتزاز الطالبات .



أحمد الوباري – الأحساء


اختتمت إدارة التربية والتعليم للبنات بالأحساء أمس الأول برنامج (حاورهم حتى لا يحتاروا) والذي عقد على مدى يومين بالقاعة الكبرى بمبنى الشئون التعليمية.
واشتمل البرنامج الذي قدمته المشرفة آمال اللبلي على تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم رتلتها هدى العوض من إدارة التوعية الإسلامية وقدمت منيرة البطاط ومنال الخليفة تعريفا بالبرنامج عرضتا فيه أسباب ظاهرة الابتزاز وسبل الوقاية منه.

وتناولت الدكتورة فاطمة المحيش الآثار النفسية للابتزاز وكيفية علاجها كما اشتمل البرنامج الذي حضرته مديرات الإدارات والمعلمات والطالبات وأمهات الطالبات على قصص وعبر قدمتها سميرة المطلق مستشار في التنمية الأسرية، واشارت فاطمة الراجح من وحدة الإعلام بالتربية إلى دور الأم وأهميته وحرصها على متابعة اللقاءات والمحاضرات التي تهتم بالأسرة . واستقطب البرنامج نخبة من المفكرات والقيادات والطبيبات النفسيات والمستشارات في برنامج حواري تناول ما يدور في خلد طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية تجاه انتشار ظاهرة الابتزاز وتقديم الحلول والعلاجات.
واشتمل البرنامج أيضاً على حوار مع أمهات الطالبات ومقتطفات من انطباعات الطالبات.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13406 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات