حقوق الإنسان تناقش مشـاكل زواج الصغـيرات بمشـاركة خبراء .



غازي القحطاني ـ الرياض


ناقشت هيئة حقوق الإنسان الآثار الصحية والنفسية والاجتماعية لزواج صغيرات السن، حيث عقدت اجتماعا بهذا الخصوص برئاسة رئيس الهيئة الدكتور بندر العيبان وبحضور أعضاء لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والأسرية بمجلس الهيئة ومندوبي الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضح الدكتور العيبان أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التحضيرية لدراسة الآثار المترتبة على هذه الزيجات من منظور شرعي وصحي واجتماعي وعلى ضوء ذلك فقد شُكِّل خلال الاجتماع لجنة علمية تقوم بدراسة آثار هذا الزواج من جميع الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية، وأبان العيبان أن الهيئة سوف تستمر في عقد سلسلة من الاجتماعات في هذا الجانب تمهيداً لعقد ورشة عمل تناقش هذا الموضوع من جميع جوانبه الشرعية والصحية والنفسية والاجتماعية.

وطلبت اللجنة العلمية من جميع المتخصصين والخبراء تقديم ما لديهم من دراسات علمية متخصصة في هذا الجانب للهيئة في مدة أقصاها 21 يوما وذلك عن طريق فروعها في المناطق أو فاكسياً أو عن طريق الموقع الإلكتروني.

ويأتي هذا التوجّه بإشراك الجميع في دراسة الآثار المترتبة على زواج الصغيرات حرصاً من الهيئة للاستفادة من كافة ما يطرح وتعزيز التواصل ما بين الهيئة والمجتمع بما يخدم المصلحة العامة.





المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13403 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات