«مودة» تشيد بتحقيق «الرياض» عن إنشاء جمعية للأرامل والمطلقات .



لطيفة حمد السعيدان*


أشادت الأستاذة لطيفة بنت حمد السعيدان المدير المفوض لجمعية مودة الخيرية لقضايا الطلاق ب«تحقيق الرياض» المنشور عن «جمعية الأرامل والمطلقات.. حلم ينتظره الأبناء والأمهات لاحتواء معاناتهم» كما أبدت تفاعل الجمعية لمساعدة النساء اللاتي وردت مشاكلهن في التحقيق، وفيما يلي نص التعقيب:

المكرم رئيس تحرير جريدة «الرياض» - حفظه الله

المكرمة الأستاذة علياء الحويطي - حفظها الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلعنا ببالغ الاهتمام على تحقيقكم (جمعية للأرامل والمطلقات.. حلم ينتظره الأبناء والأمهات لاحتواء معاناتهم) المنشور في العدد ١٥١٩٦ الأحد بتاريخ ١٦ صفر ١٤٣١ه الموافق ٣١ يناير ٢٠١٠م.

وأود إفادتكم بأن جمعية مودة جمعية حديثة التأسيس مقرها الرياض، وهي جمعية متخصصة بقضايا الطلاق وتستهدف خدماتها الفئات التالية:

١) الأسر المفككة.

٢) المعلقات والمهجورات.

٣) المطلقات وأولادهن.

ويمكن تلخيص أهداف الجمعية الأساسية بما يلي:

١- تطوير الأنظمة ذات العلاقة وتفعيل الاجراءات بالتواصل مع صنّاع القرار.

٢- التوعية وتعريف المرأة بحقوقها الشرعية والمدنية.

٣- تقديم الخدمات المساندة للمطلقات والمعلقات وأسرهن من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية وبرامج المسئؤوليات الاجتماعية في شركات ومؤسسات القطاع.

ومن هذا المنطلق نود أن نعبر عن تفاعلنا مع التحقيق المنشور في جريدتكم الموقرة والجمعية على كامل الاستعداد لمساعدة النساء اللاتي وردت مشاكلهن في التحقيق، أما المقيمات منهن خارج مدينة الرياض فبإمكان الجمعية مساعدتهن بتوجيههن إلى الجهات المختصة في مناطقهن، وعليه نأمل من جريدتكم الموقرة إفادتنا بعناوين السيدات اللاتي ورد ذكرهن في التحقيق أو إعطاءهن هواتف الجمعية للتواصل معنا.

شاكرين لجريدتكم الغراء اهتمامها الدائم بالقضايا الاجتماعية، وسائلين المولى عز وجل أن يجعلنا وإياكم من خير المستخلفين في خدمة البلاد والعباد وأن يسخر للمستضعفين من النساء والأطفال من يأخذ بأيديهم إلى بر الأمان.

نلتقي دائماً بالخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

*المدير المفوض لجمعية

مودة الخيرية لقضايا الطلاق



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15202 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات