الأميرة عادلة بنت عبدالله لـ«الرياض»: زواج الأطفال انتهاك لحق الطفولة .



الرياض – محمد الحيدر


اعتبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز نائبة رئيسة برنامج الأمان الأسري الوطني حالة طفلة "بريدة" والبالغة من العمر 12 عاما والتي زوجها والدها برجل ثمانيني بأنها انتهاك لحق الطفولة، مشيرة بقولها: "أنا شخصيا وكذلك العديد من المتخصصين بالمجال الاجتماعي والتربوي يشاركونني الرأي في ذلك".
وألمحت في تصريح ل"الرياض" إلى أن هناك إجراءات سوف تتخذ قريباً من الجهات المعنية للحد من هذه الحالات والتي وصفتها بأنها "فردية" ولم تصل لحد الظاهرة.

وقالت سمو الأميرة عادلة: "نحن نعمل حالياً مع العديد من المنظمات والجهات والجمعيات التي تعنى بكل ما يخص حقوق الطفل وتوجهنا دائما مواز للمواقف والتوجهات التي يتخذونها".
وأضافت: "من حق الطفل أن يعيش طفولته ولا يرغم على الزواج قسراً، فالكبير لا يرضى بذلك فكيف بطفل!".

وفي سؤال حول دورهم الفعال تجاه هذه الحالة من قبل برنامج الأمان الأسري الوطني أوضحت الأميرة عادلة بأن البرنامج ليس جهة تنفيذية بل هو جهة تشريعية تخطيطية تدريبية، ولكن هناك تنسيق مع الجهات الأخرى للعمل كدعم للحد من هذه القضية وسنقدم كل تعاون في هذا الإطار.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15198 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات