بدء فعاليات الملتقى الاول للأسرة السعيدة في الشارقة .



طبية الشارقة / أسرة سعيدة / حملة


الشارقة في 30 يناير/ وام / افتتح الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية " الملتقى الخيري الاول للاسرة السعيدة " الذي تنظمه جمعية الشارقة الخيرية بجامعة الشارقة ضمن مجموعة كبيرة من الانشطة المجتمعية الخاصة بحملة شتاء دافىء للجميع التي اطلقتها الجمعية مطلع شهر ينايرالجاري .

وتشارك في فعاليات الملتقى منطقة الشارقة الطبية وجمعية اصدقاء مرضى السكر ودائرة الخدمات الاجتماعية ومستشفى القاسمي وبلدية الشارقة وجمعية التمريض الاماراتية اضافة الى كبير من المؤسسات والهيئات الخدمية بالشارقة .

حضر حفل افتتاح الملتقى الدكتور سليم صبري نائب رئيس جامعة الشارقة للشئون الاكاديمية والدكتور عبد الله المنيزل عميد شئون الطلاب بالجامعة وأحلام بن جرش عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مساعدة عميدة شئون الطلبة بالجامعة والشيخة هند بنت راشد القاسمي منسقة الأنشطة والعلاقات العامة بالجامعة وعبد الله بن هندي المدير المالي والاداري بالجمعية وأمل حمدان بن جرش السويدي مشرفة اللجنة النسائية بالجمعية وحسين الجنيدي عضو لجان المساعدات المتطوع بجمعية الشارقة الخيرية وعدد كبير من الطالبات واعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

واشتمل الملتقى على العديد من الفعاليات المتنوعة ومنها توفير خدمة الفحص الطبي الشامل للجمهور من خلال العيادات المتنقلة التابعة لمنطقة الشارقة الطبية واجراء فحوصات الدم والسكري من قبل قوافل جمعية اصدقاء مرضى السكري وأطباء مستشفى القاسمي .

وعرضت دائرة الخدمات الاجتماعية ضمن الملتقى الخدمات التي تقدمها في المجالات الاسرية خاصة لفئة المسنين وفئات الأطفال الموجودين في دور الرعاية التابعة للدائرة .

واحتوى الركن الخاص ببلدية الشارقة على مجموعة كبيرة من الوسائل والكتيبات التعريفية والمعروضات التي توضح كيفية تيسير مسألة تعرف المستهلك العادي على جودة المنتجات المختلفة ومدى مطابقتها للمواصفات.

وقدمت جمعية الشارقة الخيرية عرضا حول المساعدات المتنوعة التي تقدمها للاسر المتعففة ضمن حملة شتاء دافىء للجميع والتي قدر عدد المستفيدين منها بنحو خمسة آلاف أسرة في حين عرضت باقي الجهات المشاركة مجموعة كبيرة من الخدمات المتنوعة التي تم توفيرها وبشكل مجاني للجمهور .

وأعرب الشيخ محمد بن صقر القاسمي عن تقديره لمثل هذه الشراكات المجتمعية بين مختلف الدوائر والهيئات العاملة داخل امارة الشارقة خاصة أن هذه المبادرات محصلتها توفير المزيد من الخدمات الحيوية للجمهور وتقديمها بشكل راقي .

من جهتها أكدت أمل بن جرش السويدي أن فعالية الشراكات المجتمعية أثمرت تعاون مجموعة كبيرة من الجهات والمؤسسات مع إدارة جمعية الشارقة الخيرية في مختلف المناسبات والأنشطة الإنسانية .

من جانبه رحب الدكتور عبد الله المنيزل عميد شئون الطلاب بالجامعة بالتعاون الإنساني مع جمعية الشارقة الخيرية بهدف إتاحة الفرصة للطالبات للمساهمة في العمل التطوعي الإنساني بإعتباره من أهم العناصر المكملة لشخصية الإنسان وخصوصاً في المجتمعات المتحضرة الراقية منوها الى أن هذه الفعالية تميزت بوجود عدد كبير من الشراكات المجتمعية من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة بإمارة الشارقة .



المصدر : وكالة الأنباء الإماراتية ، نشر بتاريخ 30/1/2010 م .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات