أمسيتان تثقيفيتان للأمهات الحوامل بـ سعد التخصصي .



اليوم -الخبر


يقيم قسم التثقيف الصحي بمستشفى سعد التخصصي بالخُبر أمسيتين تثقيفيتين باللغة العربية للأمهات الحوامل، بهدف تهيئتهن لولادة آمنة من المخاطر، ورفع وعيهن بكل ما يتعلق بالولادة وإرضاع المولود ورعايته وتعقد الأولى الساعة الخامسة مساءً يوم 25 يناير الجاري في «عيادة النساء والتوليد» بالطابق الأول.بعنوان « الولادة الطبيعية والقيصرية» وتديره ممرضة الرضاعة الطبيعية بالمستشفى رسمية أبو سميرة. وتتناول العوامل التي تجعل الأم الحامل تلد طبيعيًّا أو قيصريًّا، والعلامات التي تحدد نوع الولادة وفقًا لحالة الأم والجنين وماذا يحدث أثناء الولادة الطبيعية أو القيصرية. كما يستعرض أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها المتعددة للطفل والأم على السواء.

فيما تقام الأمسية الثانية الساعة الخامسة مساءً يوم 1 فبراير المقبل بعيادة النساء والتوليد بالطابق الأول حول «طرق تسكين الألم عند الولادة» وتستعرض فيه استشاري التخدير بسعد التخصصي الدكتور هالة الكرداوي البدائل الطبية والعلاجية الآمنة المتاحة التي تساعد الأمهات على الولادة بدون التعرض للآلام المبرحة عبر مراحل الولادة بدون أي تأثيرات سلبية.

كما تتناول الأمسية أيضا أبرز الأسباب التي قد تؤدي لحدوث هذه الآلام ومنها الضغط على النهايات العصبية الموجودة في عنق الرحم وزيادة الألم مع اتساع العنق للولادة، ونقص الدم الواصل إلى عضلات الرحم نتيجة الانقباض المتكرر أثناء عملية الولادة. يُذكر أن مستشفى سعد التخصصي حصل على لقب «مستشفى صديق الطفل» من منظمة «اليونيسيف» لدوره المتميز في تعزيز الرضاعة الطبيعية بالمملكة وهو أول مستشفى خاص بالمملكة والخليج يحصل على اللقب.




المصدر : صحيفة اليوم ،العدد 13374 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات