25 دورة تدريبية تناقش «الأمن الأسري» بالشرقية .


عبداللطيف المحيسن- الاحساء


نفذ مركز الإنماء الأسري بالأحساء المعتمد لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ولمدة 5 ساعات برنامجه الاستراتيجي»أسرة آمنة كيف نحميها؟ ضمن حملة الحد من العنف الأسري المنطلقة تحت شعار «أسرة آمنة مجتمع آمن « برعاية من لجنة سباق الجري الخيري السنوي بالمنطقة الشرقية.

وتنظيم مركزي التنمية الأسرية بالأحساء والدمام وتمثل دورة تدريب مدربين على الحقيبة التدريبية الأكاديمية المعتمدة لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بعنوان « أسرة آمنة ..كيف نحميها ؟ « من إعداد وتأليف وتنفيذ د. خالد الحليبي وحضر الدورة 45مدرباً من عدد من الجهات الاجتماعية والأكاديمية وهي مراكز التنمية الأسرية في كل من الأحساء ، والخفجي ، والنعيرية ، ورأس تنورة ، والقرية العليا ، والقطيف ، وحفر الباطن ، والجبيل ، ومركز البيت السعيد بصفوى ، ولجنة إصلاح ذات البين بالأحساء ، ومركز التدريب التربوي والابتعاث بحفر الباطن ، وكلية الملك فهد البحرية ، وكلية الآداب بجامعة الملك فيصل ، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء ، وقد تمت تغطية هذا الحدث مباشرة من خلال برنامج عالم الأسرة الذي تبثه إذاعة البرنامج العام في جدة ، وتحدث نائب مدير مركز التنمية الأسرية في الأحساء الدكتور فيصل بن سعود الحليبي عن فعاليات الحملة.

وما تحظى به من رعاية ودعم من لجنة سباق الخيري السنوي بالمنطقة الشرقية وما قدمته وتقدمه الحملة من أنشطة وفعاليات.وتستهدف الحقيبة التدريبية تنمية معارف ومهارات المتدربين في التعرف على أسباب ظاهرة العنف الأسري وإدراك حجمها ومظاهرها والآثار المترتبة عليها والوسائل التي يتوقع أن تسهم في إيجاد حلول ناجعة لها ، ثم تمت مناقشة عدد من المقترحات والتوصيات للحد من هذه الظاهرة .كما يجري توزيع حقائب تدريبية على المدربين تتضمن نسخة من الحقيبة المصممة وعرض «تقدمي – بوربوينت» احترافي للحقيبة وبعد نهايتها تم توزيع 1300نسخة من كتاب «العنف الأسري مفهومه ومظاهره وعلاجه « للدكتور خالد بن سعود الحليبي لجميع الجهات المشاركة في الدورة والتنسيق مع المدربين مستقبلاً لإقامة أكثر من 25دورة تدريبية في جميع محافظات المنطقة الشرقية تمولها الحملة وتشرف على إقامتها .




المصدر : صحفية اليوم ،العدد 13365 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات