«نريدهم أن يكبروا» في المؤتمر الـدولي للعنـاية بصحة الطفل .



عبدالله العماري - الرياض


تشارك المنظمة العربية لحقوق الطفل بالمؤتمر الدولي الثالث للعناية المتقدمة بصحة الطفل الذي ينطلق خلال الفترة 1- 4 صفر 1431هـ ، بمدينة الملك فهد الطبية برعاية وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.
ويبحث المؤتمر التطورات الحديثة في مجال طب الأطفال والتغلب على مختلف العقبات التي تواجههم بحضور نخبة من المختصين والمحاضرين المحليين والدوليين.
وبينت الأمين العام للمنظمة الدكتورة مشاعل العتيبي ان مشاركة المنظمة تأتي انطلاقا من دورها في المشاركة في جميع الفعاليات التي تستهدف شؤون الطفل وتعزز من توفير البيئة الصحية والاجتماعية والتعليمية والتربوية مشيرة الى ان المؤتمر الذي تنظمة مدينة الملك فهد الطبية ممثلة بمستشفى الأطفال بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأطفال يحمل العديد من الاهداف المهمة لاسيما تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، والتواصل بين المهتمين، وتوجيه الدراسات البحثية في مجال طب الأطفال.
واشادت الدكتورة العتيبي بجهود المدينة وحرصها على تنظيم مثل هذا المؤتمر الذي يعقد للمرة الثالثة على التوالي بتنظيم مستشفى الأطفال في المدينة الطبية، والذي يعد من أكبر وأشهر المؤتمرات الطبية في المنطقة حيث بلغ حضور المؤتمر السابق ما يربو على 1000 مشارك من داخل المملكة وخارجها.
وأضافت : بلغت الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر 35 ورقة عمل في مختلف تخصصات طب الأطفال منها ورقة عمل لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عن فصل التوائم السياميين في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى عقد خمس ورش عمل متخصصة في شئون الأطفال، وأخرى مخصصة لأهالي مرضى التوحد تقام يوم الخميس 5 صفر في المدينة الطبية.
وكان استشاري نمو وسلوك أطفال رئيس اللجنة المنظمة قد بين أن المؤتمر الذي يقام تحت شعار «نريدهم أن يكبروا» يتطرق إلى آخر المستجدات الطبية في مجال طب الأطفال في عدة تخصصات مختلفة مثل القلب، والجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والخدج، والسرطان، ويضم مشاركات دولية من كندا وأمريكا وأوروبا.




المصدر :صحيفة اليوم ، العدد 13364 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات