د. الأحمد: «إيجابيون لكل أسرة» ينطلق فعلياً عبر بوابة التفكير الإيجابي .



امتداداً للنشاط الذي يقدمه لخدمة المجتمع عبر البرامج الإعلامية التدريبية تناول برنامج "إيجابيون .. لكل أسرة" التفكير الايجابي في الأسرة والطرق العملية لنشره وتفعيله.

وأكد في هذا الجانب الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الأحمد أنه تم اختيار هذا الموضوع كانطلاقة فعلية للبرنامج نظرا لكونه حجر زاوية في البناء الإيجابي، إذ لا يمكن تكوين أسرة ناجحة متفاعلة إلا بتناول هذا الموضوع وتطبيق الجانب الايجابي منه، وتطرق إلى التفكير السلبي وأثره في تثبيط المجتمعات والأسر مع ذكر أبرز مسببات هذا التفكير، كما ذكر أنواعاً عدة من أنماط التفكير عند الأسر مع شرح لأبرز هذه الأنماط وبيان أثرها على حياة الأسرة ككل.

وأشار د. الأحمد إلى أهمية التدرج في تغيير الأفكار السلبية إلى إيجابية وأن ذلك لا يكون في يوم وليلة إذ لا يستطيع أي أحد أن يغير أسر تكونت من عشر سنوات وأكثر بين يوم وليلة وإنما يكون التغيير تدريجياً.

يذكر أنه تم توزيع جوائز عينية على أكثر الحضور تفاعلاً وكانت الجوائز عبارة عن جهازين مقدمة من شركة الاتصالات السعودية STC : (HTC Magic) ويعتبر هذا الجهاز أول هاتف ذكي من نوعه مزود بنظام التشغيل "أندرويد" (Android) المطور من شركة Google وأيضاً جهاز: كويك نت المطور مع شريحة سوا برودباند، وهذا الدعم من هذه الشركة العملاقة ماهو إلا زيادة تأكيد على اهتمام هذه الشركة بمثل هذه البرامج المجتمعية.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15175 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات