طالبات جامعة الطائف يناقشن مراتب الحب ودوره في الحياة .



جدة - مكتب الرياض:

بحضور أكثر من 800 طالبة من جامعة الطائف أقام القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي برنامج "في حياتي حب جديد" بهدف الارتقاء بالفتيات فكرياً وثقافياً وتوضيح دور الحب ومراتبه في حياة الفتاة وذلك على مسرح جامعة الطائف وأقيم البرنامج على شرف عميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف الدكتورة سميرة عبد الله كردي وحضور نخبة من الأستاذات والدكتورات في الجامعة..

وضيوف من جامعة الطائف والكلية الصحية وسيدات المجتمع، وقد ناقشت - الأستاذة رسمية آل ردهان الغامدي المشرفة بإدارة التوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة في محاضرتها موضوع الحب في حياة الفتاة من عدة جوانب منها بيان مسميات الحب وفضله وتأصيل محبة الله عز وجل في نفوس الفتيات, والتأسي بالنبي عليه الصلاة والسلام في نشر الحب بين أمته بالإضافة إلى الفرق بين الحب والإعجاب والعشق وبيان أسبابه وظواهره, ومعالجة بعض هذه الظواهر والممارسات الخاطئة وطرح نماذج من عاطفة الحب الصادقة.

وحظي البرنامج بحضور مميز وطرح جريء للموضوعات وبطريقة مبتكرة ومشوقة... وقد اكتض المسرح بالطالبات، وأكدت عميدة الدراسات الجامعية ومديرة الأنشطة في الجامعة بأنهم لم يشهدوا حضوراً للطالبات مثل هذا الحضور.

وقد أعربت الأستاذة صباح عيد رئيسة القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بالطائف عن شكرها لجامعة الطائف على ما قدمت من دعم مادي ومعنوي لإنجاح هذا البرنامج واستضافتها له بإقامته على مسرحها كما خصت بالشكر الأستاذة ربيعة أبو حربة مديرة إدارة الأنشطة بالجامعة لتواصلها وتعاونها في سبيل إنجاح هذا البرنامج الذي يهم كل فتاة ويتوافق مع استراتيجيات وأهداف الندوة العالمية.

من جانبها ذكرت الدكتورة - سميرة كردي عميدة الدراسات في جامعة الطائف بأن الطالبات طلبنا أن نقوم بإعادة هذا البرنامج مرة أخرى لأهميته فهو يوجه مشاعر الفتيات وأحاسيسهن إلى المعاني الجليلة والسليمة للحب بطريقة هادفة وممتعة.

وقالت إحدى طالبات الجامعة "هذا البرنامج من أفضل البرامج التي شاركت فيها منذ دخلت الجامعة, ونحن بحاجة إلى برامج مماثلة, وتقول أخرى: برنامج رائع ويحكي واقع البنات في الجامعة وأتمنى أن تكثروا من هذه البرامج.



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15174 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات