صحة الحرس تستضيف تجمعا طبيا عالميا لمناقشة مستجدات سرطان الثدي .



الرياض – محمد الحيدر

تنظم مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض وللسنة الرابعة على التوالي يومي الأربعاء والخميس 6 و7 يناير 2010 ندوة طبية حول المستجدات في مرض سرطان الثدي وذلك بالتعاون مع اللجنة المنظمة لمؤتمر سان أنطونيو لسرطان الثدي وبمشاركة عدد من الأطباء المحليين والعالميين في فندق (الفور سيزن) بالرياض. ذكرت ذلك رئيسة اللجنة العلمية للندوة الدكتورة أم الخير عبد الله أبو الخير رئيسة قسم أورام الكبار في قسم الأورام بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض وقالت: إن الندوة ستلقي الضوء على أهم ما تم تقديمه من جمعية الرابطة الأمريكية لبحوث السرطان ومراكز علاج السرطان ومركز الأبحاث في تكساس سان أنطونيو في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 9 الى 13 ديسمبر الحالي ، حيث ستشتمل الندوة على الجديد في علاجات السرطان الكيميائية والمناعية والهرمونية والإشعاعية والإكلينيكية بهدف تيسير الانتقال السريع للمعارف الجديدة وتحسين الرعاية لمرضى السرطان للوصول إلى آلية يتم من خلالها وضع خطة علاجية لكل مريض على حدة.

وأضافت انه سيتم تسليط الضوء على آلية الوقاية من السرطان، و حماية العظام أثناء العلاج الهرموني ، بالإضافة إلى التطرق إلى تقنية (النانو) وكيفية الاستفادة منها في علاج الأورام. مؤكدة أن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية قد اعتمدت هذه الندوة بواقع 14 ساعة .

وختمت بأنه سيعرض خلال الندوة ما يقارب 17 ورقة عمل من دول الشرق الأوسط وسيتم في الختام اختيار أفضل ثلاث أوراق عمل قدمت. يذكر ان سرطان الثدي هو من أكثر الأنواع شيوعاً من أنواع مرض السرطان لدى السيدات بالعالم ، وهناك الكثير من الدراسات والأبحاث الجديدة والمستمرة والمستجدات والأدوية لمواكبة التطورات في هذا الموضوع ،ولذلك تعقد بشكل مستمر الكثير من المؤتمرات التي تناقش سرطان الثدي، ومن ابرز هذه المؤتمرات المهمة هو مؤتمر سان أنطونيو والذي يعقد في تكساس سان أنطونيو منذ 32 سنة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولأهمية هذا المؤتمر تم عقد اتفاقية ما بين الشؤون الصحية بالحرس الوطني واللجنة المنظمة لمؤتمر سان أنطونيو في تكساس ، وذلك من خلال عقد مؤتمر بعد المؤتمر الأساسي هناك بمدة تتراوح ما بين 2-3 أسابيع ، وهو المؤتمر الوحيد الذي يلخص كل ما قدم وذكر في مؤتمر سان أنطونيو من خلال نفس المتحدثين والمحاضرين حيث يتم استدعاؤهم ومشاركتهم في المؤتمر الذي تنظمه الشؤون الصحية بالحرس الوطني بهدف تعميم الفائدة على الجميع .



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15164 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات