عرض تجربة شورى أطفال الشارقة في ورشة للأيسيسكو .



تجربة شورى أطفال الشارقة / ورشة إقليمية / مشاركة



الشارقة في 28 ديسمبر/ وام / استعرضت الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات في الشارقة " إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة " ..


تجربة مجلس شورى أطفال الشارقة خلال ورشة العمل الإقليمية التي نظمها مكتب المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " ايسيسكو " تحت عنوان " دمج قيم الحوار والسلام وحقوق الإنسان في المناهج والمقررات الدراسية " .


قدم التجربة إبراهيم صلاح جويعد المشرف الفني في الإدارة العامة لمراكز الأطفال في " ايسيسكو " في قصباء الشارقة كما تم عرض فيلما توثيقيا عن مجلس شورى أطفال الشارقة.


واستعرض جويعد أهداف المجلس والإجراءات التنفيذية التي يتم إتخاذها لتشكيله وما يرافقها من عمليات الترشح والدعاية الإنتخابية والإقتراع وعقد الجلسات ومحاورها والمناقشات خلالها مع ممثلي الوزارات والدوائر والمؤسسات ذات العلاقة إضافة إلى ما يصدره المجلسمن توصيات في أعقاب الجلسات تتابعها لجانه المعنية بالتواصل مع المسؤولين المعنيين ملقيا الضوء على دورات المجلس الإحدى عشرة التي بدأت عام 1997 وآخرها دورته خلال شهر فبراير الماضى تحت شعار " سلامتي في بيئتي " .


من جانبهم أشاد المشاركون في الورشة الإقليمية الذين يمثلون تسع دول عربية إضافة إلى مكتب التربية العربي لدول الخليج .. بتجربة شورى أطفال الشارقة مثمنين توجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في رعاية الطفل وتنمية ثقافة الحوار لديه مع المسؤولين من خلال المجلس.


من ناحيته نوه الدكتور رياض الدباغ مستشار رئيس جامعة عجمان الخبير المشارك في الورشة بما يكتسبه طفل الشورى من قيم الثقة بالنفس والحوار والحق في الإختيار التي تغرس في نفوس الطفل لترافقه في مختلف مراحل عمره .


وأوصت الورشة في ختام فعالياتها بضرورة الإستفادة من تجربة مجلس شورى أطفال الشارقة وتجربة برلمان الأطفال باليمن لتعميم الفكرة في مختلف الدول العربية.




المصدر: وكالة أنباء الأمارات وام ، نشر بتاريخ 28/12/2009 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات