المجلس العربي ينظم مؤتمراً للعناية بالطفل المعوق .



مكة المكرمة - فواز السالمي


يعقد المجلس العربي للطفولة والتنمية مؤتمرا تحت عنوان (واجب المجتمع تجاه الطفل المعوق) خلال الفترة من 2 إلى 4 فبراير المقبل لبحث مشكلة الأطفال ذوي الإعاقة التي تتفاقم بسبب زيادة عدد السكان إلى جانب اتساع دائرة الفقر وقلة الوعي ونقص الخدمات.

وأوضحت منسق المؤتمر الدكتورة سهير عبد الفتاح أن المجلس رصد الأوضاع المتوترة والصراعات والاعتداءات التي تتعرض لها بعض الأقطار العربية الأمر الذي يؤدي إلى تشريد الأطفال واستفحال ظاهرة أطفال الشوارع الذين يتعرضون لانتهاكات مختلفة تضاعف عدد الأطفال ذوي الإعاقة وهي المشكلة التي دعا المجلس من خلال التحضير لهذا المؤتمر إلى مواجهتها عبر إعادة النظر في الطريقة التي يعامل بها الطفل ذي الإعاقة في المجتمعات العربية.

وشددت على أن المجتمعات العربية لا تزال في معظم الأحيان تنظر للطفل ذي الإعاقة نظرة سلبية مما يؤدى إلى تفاقم المشكلة وقتل مواهب الطفل المعوق وحرمانه من العلاج الذي قد يكون ممكنا ومن الحصول على حقوقه الطبيعية والتعامل معه بطريقة إنسانية موضحة أن الإعاقة التي تصيب الأطفال تتحول إلى إعاقة عامة تعاني منها الأسرة كلها وبالتالي يعاني منها المجتمع.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15154 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات