مستشفى سعد التخصصي يبحث تنظيم الأسرة بعد الولادة بالخبر .



اليوم – الدمام


ينظم قسم التثقيف الصحي بمستشفى سعد التخصصي بالخُبر الاثنين القادم لقاءً تثقيفيًّا للأمهات المرضعات، لتعريفهن بأساليب عنايتهن بأنفسهن وأطفالهن الجدد، وخيارات مباعدة الحمل بعد الولادة، وأهم الأهداف المرجوّة من تنظيم الأسرة.

وتدير اللقاء إيمان أبو عودة ممرضة الرضاعة الطبيعية بالمستشفى، حيث تناقش الوسائل الطبيعية وغير الطبيعية المسئولة عن تباعد فترات الحمل كالحبوب والحقن وغيرها، وأفضلية الاختيار من بينها وفقًا لرغبة الأم من جهة، وتبعًا لحالتها الصحية من جهة أخرى.

وينعقد اللقاء التثقيفي باللغة العربية في عيادة «النساء والتوليد» في الخامسة مساءً، ويلقي الضوء أيضًا على الفوائد المتعددة لتنظيم الأسرة، حيث يتيح التنظيم الفرصة أمام جميع أفراد الأسرة لتحسين مستواهم الصحي جسديًّا ونفسيًّا، وتمتد هذه الفوائد إلى المجتمع ككل، صحيًّا وتنمويًّا واقتصاديًّا.

وأشارت مسيكة الخالدي رئيسة قسم التثقيف الصحي الى تنظيم جولة للأمهات وأزواجهن الراغبات في الولادة بمستشفى سعد التخصصي لتعريفهم على الخدمات التي يوفرها المستشفى للأمهات أثناء وبعد الولادة.

يُذكر أن «سعد التخصصي» قد حصل على لقب «مستشفى صديق الطفل» من منظمة اليونيسيف، لدوره المتميز في تعزيز الرضاعة الطبيعية بالمملكة، وهو أول مستشفى خاص في المملكة والخليج العربي يحصل على هذا اللقب.



المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13337 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات