الأميرة عادلة: لدينا 37 مركزاً صحياً لحماية ورصد أي حالات عنف أسري .



تبوك - واس

أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز نائبة رئيسة برنامج الامان الاسري الوطني أن ندوة العنف الأسري ودور المؤسسات القضائية والامنية في مكافحة العنف الاسري التي عقدت بمدينة تبوك يعول عليها أهمية في رفع الثقافة الحقوقية في المجتمع (رجال ونساء) من المسنين والاطفال. وقالت سموها في تصريح خاص لوكالة الانباء السعودية عقب رعايتها فعاليات الندوة إن هذا هو دور برنامج الامان الاسري الوطني وأيضاً التخصص في دور المؤسسات الامنية والقضائية في مكافحة هذه الظاهرة والذي يعتبر مهما بما أنه الجهة التي تتخذ الاجراءات لردع المعنفين وحماية الذين يقع عليهم العنف.

وشددت سمو الاميرة عادلة على أن حكومتنا الرشيدة مهتمة بحماية الطفولة وإعطاء كل ذي حق حقه في الاسرة وتعزيز الترابط الاسري وهذا ما حفز لإنشاء مراكز حماية للمعنفين في جميع مناطق المملكة ومن ذلك ما قامت به وزارة الصحة في هذا الإطار فأصبح لدينا 37 مركزا صحيا ضمن المنشآت الصحية في مناطق المملكة في حماية وتبليغ ورصد أي حالات عنف ضد الاطفال والنساء أو المسنين. وعبرت سموها عن سعادتها الغامرة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن بعد أن من الله عليه بالشفاء وقالت "كلمتي تعكس مشاعر الشعب السعودي ككل بجميع شرائحه ونحن جداً سعداء ومبتهلون الى الله العلي القدير بالدعاء والشكر لله أن من على والدنا الامير سلطان بالصحة والعافية والرجوع الى أرض الوطن الذي أحبه..

وقد شاهدنا تعبيراً كبيراً من جميع شرائح المجتمع في عدة مناطق في تآلف وحب وعطاء وعرفان احتفاء برجوع سمو ولي العهد وأتمنى أن نترجم فعلياً حب الوطن وحب القيادة بخطوات إيجابية تعود على المجتمع بخير". وكانت سمو الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز قامت بزيارة لقلعة تبوك ومحطة سكة الحديد القديمة ومزارع أسترا حيث التقت سموها بالفتيات العاملات بقسم الورود بالمزارع وعبرت عن سعادتها بما وصلت اليه الفتاة السعودية العاملة من مكانة وهنأتهم على جهودهن واجتهادهن كما أشادت سموها بالنهضة الحضارية التي شهدتها منطقة تبوك في جميع المجالات. ونوهت بجهود ومتابعة سمو أمير منطقة تبوك وقالت ان منطقة تبوك أصبحت لها إمكاناتها المميزة والخاصة بين مناطق المملكة ووجهة يقصدها الجميع للسياحة أو للزيارة.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15150 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات