ورشة الحوار الوطني تختتم أعمالها بمناقشة آثار العولمة على الشباب.



عبد الرحمن الحسين ـ الدمام


اختتم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أمس فعاليات ورشة العمل الثالثة للشباب التي أقيمت بمدينة الدمام تحت عنوان «الشباب والمستقبل .. تحديات الواقع , تعزيز القدرات , آليات المشاركة» بعد أن نظم المركز الورشة الأولى بمدينة الرياض والثانية في جدة بمشاركة مجموعة من الشباب والفتيات من مختلف الجامعات والكليات والمعاهد ومراحل التعليم العام. وتأتي الورش ضمن استعدادات المملكة للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو» مطلع عام 2010م المقبل، وكذلك المؤتمر العالمي للشباب نهاية 2010م، وتضمنت الورش 3 محاور هي : «الشباب وتحديات الواقع، والشباب والتحديات المستقبلية، ودور الشباب في البناء الحضاري».

وأوضح مدير عام التدريب وورش العمل عبد الله الصقهان فى كلمته الافتتاحية أن ورش العمل تستهدف توفير قنوات تواصل مع الشباب لمواصلة مسيرة البناء والنهضة وسعيا لتحقيق الأهداف الأساسية للمركز في مسيرة الحوار الوطني، وقال الصقهان : انه ومن خلال ورشة العمل سنقف مع إطار فكري شبابي تلقى فيه مختلف الأفكار والأطروحات الشبابية لنعرف كيف يفكر الشباب وماذا يريدون وكيف يعبرون عن قضاياهم؟

ومعرفة القضايا الأولى بالرعاية والاهتمام خلال الفترة الراهنة، فيما أكد المشاركون ان ورش العمل تتيح المجال للشباب للالتقاء ببعضهم البعض وطرح الأفكار والارتقاء بالفكر والتحلي بالقيم الإيجابية للحوار . وفى السياق نفسه عقد الفرع النسوي بالمركز ورشة عمل مماثلة للوصول لنتائج تعبر من خلالها الفتيات عن آرائهم ومقترحاتهم، وتلمس المفاهيم الحوارية وثقافة الحوار ولو بشكل ضمني. وتهدف تلك الورش إلى التعرف على واقع الشابات الحضاري والتنموي والتحديات التي تواجههن والعوامل المؤدية لهذا الواقع وأهم القضايا المستقبلية التي تواجه الفتيات في ظل آثار العولمة والانفتاح الثقافي وتطلعاتهم وتعزيز قدراتهن المستقبلية ومناقشة دورهن في البناء الحضاري.




المصدر : صحيفة اليوم ،العدد 13333 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات