انطلاق المؤتمر العالمي الأول لطب العيون في الشرقية .



سيف الحارثي ـ الدمام


يرعى وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة المؤتمر العالمي الأول لطب العيون الذي تستضيفه المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ممثلة في مستشفى العيون التخصصي بالظهران غدا الثلاثاء.

وقال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق بن عبدالرحمن السالم : إن المؤتمر الذي يقام في الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية ويستمر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، يناقش المستجدات في طب العيون في عدة تخصصات أبرزها : جراحة العيون الانكسارية مثل الليزك والانتراليزك، زراعة القرنيات الصناعية وعرض الخبرات المختلفة في هذا المجال.

كما تتم مناقشة حالات الحول الصعبة لدى الكبار والصغار وطرق علاجها والعمليات الجراحية المتقدمة لمثل هذه الحالات وتتم مناقشة هذا الموضوع بشكل مكثف من قبل البروفيسـور الأمريكــي (كينث رايت) خلال الكورس الذي يقدمه أثناء المؤتمر .

وأوضحت الدكتورة إيمان الملا مديرة مستشفى العيون التخصصي بالظهران إلى أن برنامج المؤتمر يضم 35 متحدثاً من أمريكا وبريطانيا ونخبة من أطباء العيون من الوطن العربي وداخل المملكة، وأن المؤتمر سيشهد طرح أوراق علمية عن مضاعفات مرض السكر وتأثيره على شبكية العين والإجراءات الحديثة العلاجية والجراحية في هذا الصدد وأمراض الشبكية الأخرى ، في حين تقام 3 دورات علمية على هامش المؤتمر حول علاج حالات الحول العمودي، والطرق المختلفة في قياس مجال الرؤية، والتصوير العيني بالموجات الصوتية وهذه الدورات موجه لأطباء العيون وأخصائي البصريات وفنيي العيون.

وأشارت الدكتورة الملا إلى أن المؤتمر يهدف إلى الوصول إلى أرقى مستوى في الخدمات الطبية المقدمة في مجال طب العيون وعرض أحدث ما توصلت إليه التقنية والأبحاث في تشخيص وعلاج أمراض العيون المختلفة وتبادل الخبرات الدولية والمحلية. منوهة إلى أن مستشفى العيون التخصصي بالظهران جهز تجهيزاً حديثاً بجميع الأجهزة الطبية الخاصة بأمراض وجراحات العيون، حيث يوجد بالمستشفى أكثر من 25 عيادة تخصصية، إضافة إلى عيادات الطوارئ وغرف العمليات.

ويصاحب المؤتمر معرض طبي بمشاركة 11 شركة عالمية متخصصة في الأجهزة والأدوية الخاصة بأمراض العيون. كما أن مستشفى العيون التخصصي بالظهران يعد مماثلاً لمستشفى الملك خالد للعيون بالرياض.




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13331 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات