الأميرة جواهر بنت نايف ترعى غدا ملتقى الأمان للمرأة .


سيف الحارثي , خالد سجاف – الخبر


ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز ملتقى الأمان للمرأة الذي تنظمه هيئة حقوق الانسان بالمنطقة الشرقية غدا لمدة اسبوعين في فندق ميريديان الخبر الذي يهدف إلى معالجة قضية العنف ضد المرأة مع الجهات ذات العلاقة ويقوم الملتقى على التوعية والتعريف بمخاطر العنف ضد المرأة إضافة إلى تشجيع مؤسسة المجتمع المدني بالمساهمة الايجابية في إنهاء العنف ضد المرأة وتعزيز قدرات الإعلام على منافسة العنف ضد المرأة بشكل إيجابي وتعزيز ثقة المرأة بنفسها بعدم تقبلها للعنف , ويتضمن ملتقى الأمان للمرأة عددا من الفعاليات يأتي منها ندوة عامة للرجال والسيدات يعقبها ورش تدريبية لكل من الرجال والنساء على مدى 6 أيام تدريبية .

ويستهدف ملتقى الأمان للمرأة فئة محددة تتمثل في الاخصائيين والاخصائيات الاجتماعيات والاطباء والطبيبات والمشرفين والمشرفات التربويات والاعلاميين والاعلاميات والقضاة والمشائخ والشرطة وهيئة التحقيق العام الذين يستفيدون من التعرف على عدد من المحاور المهمة في الملتقى ومنها المبادرات الوطنية لتوفير الأمان للمرأة للمتحدثة د. حصة آل شيخ وتناول وسائل الاعلام لقضية العنف ضد المرأة للمتحدثة د. هتان الفاسي ويدير القاعة النسائية د. ثريا العريض , وفي القاعة الرجالية دور المؤسسات المدنية في قضية العنف ضد المرأة للمتحدث د. توفيق السيف والضمانات الأمنية للمرأة في التشريعات للمتحدث د. يوسف الجبر .

وتختص الدورة التدريبية للرجال في الحديث عن دور التشريعات وتطبيق الاحكام في إنصاف المرأة من العنف للقضاة والمشائخ واجراءات الاستدلال والتحقيق في قضايا العنف الأسري ودور الطب الشرعي للشرطة وهيئات التحقيق إضافة إلى دور الاعلام في مناهضات العنف ضد المرأة للاعلاميين والاعلاميات , وتختص ورش النساء في آليات استقبال والاستماع للمرأة المعنفة للطبيبات والاخصائيات الاجتماعيات ودور الاعلام في مناهضة العنف ضد المرأة للاعلاميين والاعلاميات .




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13329 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات