انطلاقة منبر مركز التنمية الأسرية بتبوك .


تبوك 7 ذو الحجة 1430هـ الموافق 24 نوفمبر 2009م واس :

أنهت جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بالمنطقة الهيكلة الادارية لمركز التنمية الاسرية التابع لها والذي سيبدأ عمله مع بداية الاسبوع القادم ويعد من المراكز ذات الاهتمام بجوانب تنمية الاسرة في منطقة تبوك .

وقال الامين العام لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية الدكتور عبدالله بن احمد بديوي في تصريح لوكالة الانباء السعودية انه بعد موافق صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس ادارة الجمعية سارعت الجمعية بالمضي قدما في انشاءه ليقدم حلولاً علمية وعملية للمشكلات الاجتماعية والنفسية والتربوية التي تواجه الأسرة السعودية من خلال مجموعة من الخدمات الاستشارية والبرامج الاخرى المساندة المتميزة بالجودة العالية والسرية المطلقة .

وأشار الى أن أهداف المركز المحافظة على كيان الأسرة واستقرارها وحمايتها من التفكك والانهيار بالإضافة الى مساهمة المركز في تخفيف نسب الطلاق والحد من وقعه و تقديم المركز لخطط إرشادية وإنمائية ووقائية وعلاجية للمشكلات الأسرية بجميع مجالاتها مع إقامة برامج لتأهيل المقبلين على الزواج للمساهمة في تحقيق استقرارهم الأسري والاجتماعي .

وبين الدكتور بديوي ان أقامة المراكز يعد مفخرة لانجازات جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية خلال العامين الماضيين وقال ما كان ليتم لولا توفيق الله ثم متابعة واهتمام سمو أمير المنطقة رئيس مجلس ادارة الجمعية الذي تابع مراحل تطوير المركز ودراسة مشاريعه لفترة طويله قبل أن يعلن عن اكتمال إنشائه .

واضاف قائلا أن مركز التنمية الاسرية يضم خمسة أقسام هي قسم التدريب والبرامج العامة وقسم الاستشارات الهاتفية وقسم الإصلاح بين ذات البين وقسم التوفيق بين الراغبين في الزواج والقسم النسائي مؤكدا على ثقته بتحقيق نتائج كبيرة باذن الله في انخفاض نسب الطلاق تدريجياً وانحساره والحد من العنف الأسري وانتشار الثقافة الأسرية في المجتمع تصاعدياً والحد من المشكلات الأسرية في المنطقة ومحافظاتها ومراكزها وانخفاض عدد سجناء الاحداث . // انتهى //
11:46 ت م



المصدر : وكالة الأنباء السعودية واس ، نشر بتاريخ 24 نوفمبر 2009 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات