طالبات جامعـة الملك سعود ينظمن برنامج العـيد لأطفال السـرطان .



اليوم ـ الرياض


قامت طالبات جامعة الملك سعود ووكيلة عمادة السنة التحضيرية بالجامعة الدكتورة فاتن الزامل بزيارة لأطفال السرطان المنومين في مستشفى الملك فيصل.. لتعزيز برامج الشراكة المجتمعية للتواصل مع جميع فئات المجتمع بهدف التفاعل الإيجابي للترفيه عن الأطفال بالإضافة إلى تعزيز المعرفة والوعي بين طالبات الكليات الصحية للتعرف عن كثب على أفضل الأساليب المتبعة للتشخيص والعلاج، تخللتها معايدة بتوزيع الهدايا على المرضى وذويهم.  

وكان في استقبال الطالبات الأخصائيتان في مجال العلاج بالترفيه عبير الشيباني وخلود بخاري، اللتان قدمتا نبذة تعريفية عن مرض سرطان الأطفال وأنواعه والتاريخ المرضي لبعض المرضى المنومين وأكثر الحالات شيوعاً مع إيضاح لأبرز أسباب سرطان الأطفال في المملكة العربية السعودية والدور الذي يقوم به مستشفى الملك فيصل التخصصي.

من جهته أجاب استشاري علاج الأورام بالإشعاع الدكتور ياسر خفاجة عن أسئلة الطالبات فيما يخص المسببات وسبل الوقاية والتوعية مستعرضاً أحدث الوسائل التشخيصية وعلاج السرطان سواء جراحياً أو إشعاعيا أو كيميائياً، بالإضافة إلى التجوّل بقسم الأشعة والتعرف على أحدث الوسائل والأجهزة المستخدمة في العلاج. طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بالرياض ينظمن برنامج العيد لأطفال السرطان بمستشفى الملك فيصل التخصصي .




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13324 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات