سايتك وتعليم الشرقية ينظمان الملتقى الأول للتعلم باللعب .



اليوم ـ الدمام


ينظم مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن (الملتقى الأول للتعلم باللعب على مستوى المنطقة الشرقية) ضمن المرحلة الأخيرة من مشروع التعلم باللعب في مقر المركز بمحافظة الخبر مع نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1430/1431هـ منتصف مايو المقبل.
ويصاحب الملتقى معرض لأهم التطبيقات والأفكار المنفذة على مستوى المنطقة لمدة خمسة أيام،.

وقال مدير عام المركز الدكتور فالح بن عبد الله السليمان : إن الملتقى ينظم على مستوى المنطقة الشرقية وهو الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، حيث يقدم التعلم باللعب بمنهجية وطريقة جديدة ويشارك فيه ذوو الخبرات من جميع مناطق المملكة، ويقدم في هذا الملتقى أوراق عمل وورش عمل وتجارب علمية من الميدان ويصاحب الملتقى معرض لأهم التطبيقات والأفكار المنفذة.

وبين مشرف البرامج التعليمية «بنين» رامي عمر بركات، أن المشروع ينقسم إلى خمس مراحل شارك في المرحلة الأولى والثانية ( مشرفو ومشرفات الصفوف الأولية ) وفي المراحل الثالثة الرابعة والخامسة معلمو ومعلمات الصفوف الأولية
وأضاف أن المركز أنهى تدريب أكثر من 300 معلم ومعلمة في مشروع ( التعلم باللعب ) بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الذي أطلقه «سايتك» في بداية شهر ربيع الأول من العام الجاري.

وحول فكرة المشروع، بينت مديرة الوحدة التعليمية (بنات) ندى الحمود أن مشروع التعلم باللعب تم تطبيقه كمرحلة أولى على طلاب وطالبات الصفوف الأولية وتلحقه المراحل الأخرى. منوهة بأن أهميته تكمن في تقديم المادة العلمية بطريقة محببة لسايكلوجية الطفل وبالطريقة التي تناسب نمط تفكير، وهذا سيكون له الأثر الفعال في استثارة دافعيته للتعلم الذاتي وتكسبه مهارات اجتماعية تنمي لديه حبه لمجتمع المدرسة وتزيد ثقته في نفسه .

كما أكسبت الدورات التي تم تقديمها في المركز المعلمين والمعلمات مهارات واستراتيجيات التدريس الإبداعي عن طريق التعلم الممتع ما سيساهم في خروجهم عن النمطية والأساليب التقليدية التي لم تعد تصلح للأجيال القادمة التي نطمح الى أن تهيىء جيلاً طموحاً محباً للمعرفة ليرتقي بالمجتمع.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13309 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات