مركز الأميرة جواهر لأبحاث وتطوير المرأة يستضيف ندوة الحوار الأسري.



فاطمة الحسن - الخبر


يستضيف مركز الأميرة جواهر بنت نايف للأبحاث وتطوير المرأة في صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم مشاريع السيدات "ندوة عامة للحوار الأسري» وذلك صباح يوم الأربعاء القادم الـ 23 من ذي القعدة والموافق لـ 11 من نوفمبر الجاري في مقر الصندوق بالخبر والتي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض .

وتمتد الندوة والمقامة على هامش اللقاء التحضيري الخامس والذي سيعقد بمحافظة القطيف لمدة ساعتين لتشتمل على تعريف بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في محاضرة تبتدئ بها الفعاليات، ثم ستتطرق الندوة للحديث عن أهمية الحوار الأسري وجدوى إشاعة ثقافته في المجتمع، ودور الحوار في مواجهة الانحرافات السلوكية والفكرية التي يتعرض لها الأفراد داخل الأسرة، بالإضافة لفتح المجال لاستقبال مداخلات الحاضرات وآرائهن .

كما ستتناول الندوة الحديث عن دور الحوار وأهميته وكيفية تفعيله بالأساليب الصحيحة أثناء الحديث ومخاطبة الآخرين ، وستركز الندوة على ضرورة الحوار بين أفراد الأسرة الواحدة وما سيكون له من نتائج إيجابية ملموسة على كل فرد من أفراد الأسرة.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة تهدف لنشر ثقافة الحوار بشكل عام والأسري منها بشكل خاص بين مختلف سيدات المجتمع لتعزيز سبل التواصل الأسري في الحديث وتبادل الرأي مع الزوج أو الأبناء أو أي فرد في الأسرة دون تهميش أو تعنيف للآراء المغلوطة بل تبديلها وتصحيحها بعد احتوائها بأسلوب راق وهادئ يدخل الطمأنية والارتياح في نفس المتلقي وهو الطرف الآخر في الحوار.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13290 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات