مبتعث سعودي من جامعة جازان ينتخب عضواً في أعلى مجلس لجامعة قريفث الأسترالية .


م.حسن الحازميجازان- عادل زائري

استطاع الطالب حسن جعبور الحازمي المبتعث من جامعة جازان أن يحقق إنجازاً وطنياً بعد أن نال ثقة جامعة قريفث بولاية كوينزلاند الاسترالية المبتعث إليها حيث تم انتخابه عضوا بمجلس الجامعة لمدة عامين ويعد المجلس أعلى جهة رقابية وتشريعية لتسيير دفة الجامعة من الناحية الأكاديمية والمالية.

ويعد انتخاب الحازمي للمجلس بجامعة قريفث الأول من نوعه للطلاب المبتعثين خارجياً، مما يسهم في تلمس الاحتياجات الأكاديمية للطلاب بالجامعة وإيصالها إلى المسؤولين مباشرة.

وهنأ معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في برقية بعثها الحازمي بهذا النجاح والاختيار الذي يعد إنجازاً وطنياً ممثلاً في جامعة جازان، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة وأن يكون خير سفير لزملائه الطلاب في هذا المكان.

وبعث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا ونيوزلندا حسن طلعت ناظر والملحق الثقافي في استراليا الدكتور علي بن محمد البشري بالتهنئة للطالب الحازمي على اختياره لعضوية مجلس جامعة قريفث، مؤكدين أن هذا الاختيار يعد إنجازاً وشرفاً لكافة المبتعثين السعوديين بالخارج، متمنيا للطالب دوام التوفيق والنجاح.

وعبر مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يسجل للمملكة ويعد فخراً لكل مواطن سعودي كما هو فخر لجامعة جازان، التي دائما ما تتواصل مع مبتعثيها بالخارج وتحرص على دعمهم لتحقيق تطلعات ولاة الأمر يحفظهم الله.

وعبر المهندس حسن الحازمي عن سعادته باختياره عضوا لهذا للمجلس،

مؤكداً أن هذا الأمر سينعكس إيجاباً عليه شخصياً وعلى بقية زملائه المبتعثين كونهم يمثلون بلدهم وجامعتهم خير تمثيل ويساهمون في نقل صورة مشرفة عنها، إضافة إلى أن هذا الأمر هو حافز على العطاء والتقدم.

والحازمي أحد مبتعثي جامعة جازان إلى أستراليا لنيل درجة الدكتوراه في إدارة المشاريع الهندسية، كما أنه حاصل على درجة الماجستير (هندسة وإدارة التشييد) من جامعة قريفث.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15097 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات