خادم الحرمين الشريفين يرعى مؤتمر الأسلوب الأمثل للتعامل مع ذوي أفتا.


واس ـ الرياض


وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على رعاية المؤتمر المشترك لجمعية ومجموعة دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (افتا) بالشراكة مع مستشفى الملك فيصل التخصصي والأكاديمية الأمريكية لطب أطفال المؤتمر العالمي بعنوان "الرعاية المتكاملة - الأسلوب الأمثل للتعامل مع ذوي افتا" الذي سيعقد في الرياض خلال الفترة من 19 – 23/11/1430 هـ الموافق 7-11 نوفمبر 2009م.

ويعد المؤتمر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيشهد دورات مكثفة للأطباء باللغة الإنجليزية، وأخرى للتربويين والأهالي والأطفال البالغين بوجود ترجمة فورية طوال الأيام الخمسة، وستناقش تلك الفعاليات أهم جوانب الاضطراب والطرق الفعالة للتعامل معه.

وسيحاضر في المؤتمر 11 متحدثا عالميا وثلاثة متحدثين إقليميين إلى جانب أكثر من 11 متحدثا سعوديا من المختصين في اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، حيث سيتم طرح آخر المستجدات العالمية والعلمية، كما يحتوي المؤتمر على مسارات متعددة للأطباء والأهالي والتربويين مع دورات مكثفة للأهالي والتربويين والأطفال وذوى (افتا) البالغين.

وسيحضر المؤتمر عدد من أشهر الأطباء والباحثين في الجوانب المختلفة لـ "افتا" من كافة أنحاء العالم في حين يتوقع أن يحضر المؤتمر ما بين 3000 إلى 4000 شخص من أطباء متخصصين وأساتذة الجامعات الأكاديميين والباحثين والأهالي والتربويين، وشريحة من مختلف فئات المجتمع، كما سيقام معرض تربوي- طبي على هامش المؤتمر.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13276 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات