العنف الأسري تختتم أعمالها في الخبر وتوجه ضحاياها للجهات المختصة .



سيف الحارثي – الخبر


كشفت حملة التعريف بالعنف الأسري التي نظمها نادي الخبر التطوعي واختتمت أعمالها بمجمع الراشد التجاري أمس عن تعرض العديد لجوانب من العنف الأسري .
وأشار عدد من الزوار الذين تجاوز عددهم 4000 زائر إلى وقوعه ضحية للعنف مؤكدين استفادتهم من النشرات والاستشارات التي عمل على تجهيزها شباب نادي الخبر التطوعي بالتعاون مع الفرع النسوي بهيئة حقوق الانسان في المنطقة الشرقية .

وأوضح رئيس نادي الخبر التطوعي علي باطرفي أن حملة التعريف بالعنف الأسري جاءت بهدف تسليط الضوء على هذه الظاهرة التي بدأت بالتفاقم نتيجة الضغوط الحياتية المختلفة التي يتعرض لها بعض أفراد المجتمع إضافة للحد من انتشارها مبينا أن النادي حرص على التنسيق مع هيئة حقوق الانسان بالدمام للتعاون في الجانب التوعوي للظاهرة والحد منها .

واشار نائب رئيس النادي محمد الغامدي أن الحملة شهدت منذ انطلاقتها إقبالا كبيرا من الزوار حيث ان المستفيدين من البرنامج زادوا عن 4 الاف زائر خلال ثلاثة أيام مشيرا إلى توزيع 2500 نشرة توعوية عن العنف الأسري للزوار الذين دارت معظم استشاراتهم حول الجهات المختصة التي يمكن اللجؤ إليها في حالة التعرض للعنف الأسري وهو ما أكد وجود جهل لدى الكثير من أفراد المجتمع فيما يتعلق بكيفية مواجهة هذه الظاهرة .

ولفت ماجد المشاري الى ان تعاون هيئة حقوق الانسان بالدمام ساهم في نجاح الحملة وتحقيق اهدافها مبينا توجيه بعض الحالات حسب طلبها إلى حقوق الانسان إضافة إلى الجهات المختصة الاخرى مثل برنامج الأمان الأسري ودار الحماية الاجتماعية بالدمام وجمعية حماية الاسرة والطفل وجمعية حماية الأسرة.



المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13267 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات