بأمر من الأمير نايف بن عبدالعزيز 17 لجنة للحماية الاجتماعية في المناطق ودراسة لهروب الفتيات .



أحمد حسين – جدة


وجّه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لمجلس الوزراء ووزير الداخلية بتشكيل لجان للحماية الاجتماعية في 17 منطقة ومحافظة لتصبح 17 لجنة للحماية الاجتماعية، صرح بذلك مدير عام الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة الدكتور علي الحناكي. وأضاف بأن عقد منتدى العنف الأسري والذي سيقام في محافظة جدة غداً الاثنين يأتي تنفيذاً لتوجيه من المقام السامي طالب بضرورة الاستفادة من جهود وزارة التربية والتعليم ودراسة مشكلات العنف الأسري خصوصا العنف المدرسي، وإعداد إستراتيجية وطنية شاملة للتعامل مع مشكلات العنف الأسري على جميع المستويات وتقدير الميزانية اللازمة لها.

و أوضح الحناكي خلال مؤتمر صحفي أمس أن التوجيه يتضمن أن يكون هناك مواد تعليمية لها علاقة بالعنف الأسري، وتعريف الناس بالعنف الأسري ومساوئه على الأسرة، والمجتمع وتكثيف وزارة الإعلام لبرامجها فيما يتعلق بالعنف الأسري. وقال الحناكي: نحن أمام حالات ينبغي التعامل معها ونريد من المنتدى أن يرفع من كفاءة العاملين في مجال الحماية الاجتماعية، والعاملين في الميدان، مشيراً إلى أن هناك تشريعات جديدة سيتم اعتمادها خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بالعنف الأسري،إضافة إلى دراسة تمت بتكليف من هيئة الأمر بالمعروف حول هروب الفتيات في السعودية ولم تكشف تفاصيلها إلى الآن»

.
ويفتتح غداً ندوة العنف الأسري التي تنظمها الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وتشارك فيها جميع مناطق المملكة من خلال 22 محاضرا من أساتذة الجامعات الذين لهم دور في مواجهة ظاهرة العنف الأسري و تستمر لمدة ثلاثة أيام.


المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13260 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات