للمرة الأولى على مستوى المملكة تثقيف مأذوني الأنكحة طبياً بالأحساء .



الاحساء- أسماء المغلوث


تنظم صحة الاحساء ندوة تثقيفية لمأذوني الانكحة على مستوى المملكه سعياً منها في المساهمة بتقديم خدمات جليلة للمجتمع بجميع فئاته وتخصصاته وبتوجيهات من مدير صحة الأحساء حسين الراوي الرويلي من خلال إدارة التوعية الدينية بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث بالمديرية وبإشراف من إدارة التوعية الدينية بوزارة الصحة أول ندوة طبية شرعية تثقيفية لمأذوني الأنكحة على مستوى المملكة، وذلك في الفترة من 23-25/10/1430ه بالقاعة الكبرى بالمركز الترفيهي بإسكان مستشفى الملك فهد بالهفوف ويشارك في الندوة ما يقارب 400 شخص . وسيحاضر في هذه الندوة عدد من أصحاب الفضيلة العلماء وعدد من الاستشاريين والأطباء من مختلف مناطق المملكة.
وتهدف الندوة إلى زيادة الوعي التثقيفي لمأذوني الأنكحة بالمملكة، إضافة إلى جميع العاملين بالقطاع الصحي الحكومي والخاص من أطباء وفنيين وإداريين وغيرهم من ناحية العلوم والأحكام الشرعية والقضايا الطبية والآثار الاجتماعية والنفسية حول برنامج الفحص الطبي قبل الزواج.
كما يبحث المشاركون في الندوة الأنظمة والقوانين الملزمة لإجراء الفحص الطبي قبل الزواج، وأهمية إجراء فحوصات التهاب الكبد الوبائي والإيدز قبل الزواج، ونظرة شرعية من أجل مجتمع خال من الأمراض الوراثية. إلى جانب إطلاع المشاركين على المستجدات في علم أمراض الدم الوراثية، وإيضاح دور مأذوني الأنكحة في تطبيق البرنامج الطبي قبل الزواج، ومسائل فقهية للمقبلين على الزواج.


المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15076 .






    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات