لجان الحماية تنشر استمارة الكترونية للتبليغ عن حالات العنف الأسري .



الرياض هيام المفلح:

عممت الإدارة العامة للحماية الاجتماعية ، التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، استمارة للتبليغ عن العنف الأسري ، وذلك بنشرها في موقعها الالكتروني ، لتكون وسيلة شكوى سريعة يسهل تعبئتها وإرسالها عبر الموقع من قبل الأفراد المعرضين للأذى ، أو ممن هم على تماس مع حالات عنف في محيطهم الاجتماعي .

يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية قد خصصت الرمز الرباعي الموحّد ذا الرقم (1919) لتلقي البلاغات – آلياً- عن حالات الإيذاء والعنف الأسري التي تتعرّض لها بعض الفئات في المجتمع ، ليتم من خلاله التدخل السريع لإنقاذ ضحايا العنف الأسري ، علماً أن هناك جهات في مختلف مناطق المملكة يتم تلقي البلاغات عن طريقها وهي ( أمارات المناطق -المستشفيات الحكومية أو الأهلية - أقسام الشرط- المؤسسات التعليمية- الجمعيات الخيرية- هيئة حقوق الإنسان- الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان. أو الاتصال مباشرة بالإدارة العامة للحماية الاجتماعية أو بإحدى لجان الحماية الاجتماعية بالمناطق ) .

وقد نشرت الوزارة عناوين وهواتف لجان الحماية المتواجدة في كل منطقة بالمملكة على موقعها مما سيسهل على الجميع التواصل عن طريقها لتوصيل الشكاوى عن الحالات المعنية .



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15070 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات