الأمير بدر بن جلوي يسلم وسام البر ل 4 رجال وسيدة في حفل جمعية البر بالأحساء .



الأحساء صالح المحيسن:

كشف الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر نائب رئيس جمعية البر بالأحساء أن الجمعية تدرس إنشاء مركز يعنى بالحد من الحوادث المرورية.
وأوضح عبد المحسن في كلمة ألقاها في الحفل السنوي الثامن للجمعية بمناسبة مرور 30 عاماً على انطلاق الجمعية والذي أقيم مساء أول من أمس الأحد في مقر أمانة الاحساء وحضره صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء رئيس مجلس إدارة الجمعية، كما حضره وكيل المحافظة خالد بن عبدالعزيز البراك وأمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير
واستعرض الجبر أهم المنجزات التي حققتها الجمعية ومراكزها خلال العام المنصرم حيث أشار إلى أنه تم صرف مساعدات للمحتاجين بلغ مجملها (40.192.427 ريالاً) من المساعدات النقدية الدائمة والعينية والمقطوعة، استفاد منها ما يزيد على (233.635 حالة) بزيادة عن عام 1428ه قدرها (4.203.974) ريالاً وبنسبة 12 %، كما أن الجمعية استطاعت تحقيق إيرادات بلغت (52.855.696) عن السنة المالية لعام 1429 ه، وشملت اشتراكات العضوية (557000) ريال، التبرعات النقدية وتبرعات المراكز (36.483.534.16) ريالاً، الزكاة النقدية (1.325.130.00) ريال، التبرعات العينية (12.166.264.74) ريالاً، كما بلغت إعانة الوزارة وإيرادات رياض الأطفال (2314176) ريالاً.
وأكد الجبر أن الجمعية حققت تطوراً في إيراداتها قدرها (6.135666) ريالاً بمعدل 13% وذلك مقارنة بإيرادات عام 1428ه، كما أنها قامت بتوزيع (150) طناً من التمور على المستفيدين بما يعادل (150.000 كيلوجرام من التمور).
بعد ذلك شاهد الأمير بدر والحضور فيلماً عن مسيرة الجمعية خلال 30 عاماً، بعدها ألقى رجل الأعمال عبدالعزيز بن سليمان العفالق كلمة الأعضاء المؤسسين استعرض خلالها أهمية العمل الخير وأثره على الفرد والمجتمع، ثم ألقى الدكتور خالد بن سعود الحليبي قصيدة شعرية عن جمعية البر، بعدها أعلن عن أسماء الفائزين بوسام البر لهذا العام وذلك بعد دراسة أوراق المرشحين والذين بلغ عددهم 44 مرشحاً، وتسلم الفائزون الوسام من الأمير بدر وهم:


- وسام البر للداعم المتميز: شركة راشد بن عبدالرحمن الراشد وأولاده والتي بلغت تبرعاتها خلال مسيرة الجمعية أكثر من 4.25.000 ريال.
- وسام البر للعمل النسائي الخيري: وفازت به رئيسة اللجنة الاجتماعية بجمعية فتاة الأحساء الخيرية نورة بنت عبدالعزيز العثمان، وتسلم الوسام نيابة عنها شقيقها محمد بن عبدالعزيز العثمان.
- وسام البر للعمل التطوعي: وفاز به عضو مجلس الجمعية ناهض بن محمد الجبر.
- وسام البر للمشروع الخيري المتميز: والفائز به مشروع إغاثة الملهوف وابن السبيل التابع لمركز جمعية البر بشعبة المبرز وتسلم الوسام المسئول عن المشروع بالمركز بدر بن عبدالله القطيفي.
- وسام البر للمركز المتميز: ومنح لمركز البر للتنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء لقدرته في بناء منظومة اجتماعية تعنى بأحوال الأسرة، وتسلم الوسام مدير المركز الدكتور خالد بن سعود الحليبي.
كما منحت شهادة تقدير للموظف المسؤول عن شؤون المتبرعين بمركز جمعية البر بالمزروعية فهمي بن عيسى العبيدان، وفي الجانب النسائي منحت شهادة تقدير للمشرفة على القسم النسائي بمركز البر بالمبرز الأستاذة فاطمة بنت محمد الغانم.
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية للمكرمين مع الأمير بدر.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15051 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات