مجلس الشورى يبحث رفع قروض الزواج من 45 إلى 250 ألف ريال .



غازي القحطاني ـ الرياض


يترقب كثيرون رد مجلس الشورى في اليومين المقبلين حول خطاب تلقاه المجلس مؤخرا من عضو هيئة التدريس بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور يوسف بن عبدالله الأحمد , بشأن رفع قرض الزواج من (45 ألف ريال) إلى (250 ألف ريال) وذلك لمساعدة الشباب على الزواج .

وقال الأحمد لـ « اليوم» بأنه ينتظر تجاوبا ايجابيا من مجلس الشورى حول مضامين خطابه , مبيناً بأنه بعث الخطاب أيضا لعدد من كبار المسئولين ومؤسسات حكومية مختلفة . وأوضح بأن الأسباب التي دفعته لكتابة الخطاب تتمثل في المعضلة التي يعانيها ويعيشها المجتمع السعودي وهي عدم قدرة الكثير من الشباب على الزواج و كذلك العنوسة التي تعيشها الفتيات في المملكة.

يذكر أن الدكتور يوسف الأحمد طالب في خطابه بزيادة قرض بنك التسليف لراغبي الزواج ، من (45.000) إلى 250 ألف ريال يستلمها الراغب في الزواج على 3 دفعات ، على أن يكون استلامها فورياً بعد تقديم الأوراق اللازمة , وحذر من الوقوع فيما وقع فيه صندوق التنمية العقاري من معضلات تتمثل في طول الانتظار وكثرة المراجعات والإجراءات الإدارية، وأكد على ضرورة أن يكون سداد قرض الزواج بالأقساط المريحة التي لا تتجاوز 500 ريال شهرياً، كما اقترح الأحمد ضرورةً حَذف شرط سقف راتب المقترض وغيره من الشروط التي تمنعُ أكثر الشباب من الانتفاع بالقرض، أو تلجؤهم إلى الكذب.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13225 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات