المجلس الأعلى للمرأة في البحرين ينظم برنامجاً للثقافة الأسرية



تنظم الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة برنامج توعوي بعنوان الثقافة الأسرية في المجالس الرمضانية في النصف الأول من شهر رمضان المبارك. ويهدف البرنامج إلى التوعية والتعريف بأحكام قانون أحكام الأسرة (القسم الأول) لما يتضمنه من مواد قصد منها التخفيف من معاناة الأسرة البحرينية.

وسيبدأ البرنامج يوم الأربعاء المقبل بقراءة في قانون أحكام الأسرة (القسم الأول) للأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لولوة صالح العوضي وذلك بمجلس بهية الجشي بالمنامة، والدعوة عامة للجميع من الجنسين. كما تستضيف النائبة لطيفة القعود بمجلسها بالرفاع في إطار البرنامج عضو جمعية الاجتماعيين البحرينية هدى المحمود وذلك يوم السبت الموافق 92 أغسطس 9002م.
ويستضيف المجلس النسائي بمنزل النائب عبداللطيف الشيخ بالرفاع عضو مجلس الشورى دلال الزايد وذلك يوم الأحد الموافق 03 أغسطس/ آب 9002. وفي اليوم ذاته يستضيف المجلس النسائي للسيدة بدرية علي بمدينة الحد كل من الأستاذة رباب العريض عضو المجلس الأعلى للمرأة والمحامي أحمد الذكير للحديث في موضوع حقوق المرأة في قانون أحكام الأسرة. وسيكون رواد جامع سبيكة الأنصاري بمدينة عيسى على موعد يوم الاثنين الموافق 13 أغسطس 9002م مع عضو مجلس النواب إبراهيم الحادي للحديث حول أثر قانون أحكام الأسرة في تنظيم العلاقات الأسرية. كما تستضيف المحافظة الشمالية بمجلسها بمبنى المحافظة كل من عضو المجلس الأعلى للمرأة رباب العريض ورئيس شؤون المحاكم الشرعية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية عبدالله الحاي للحديث حول حقوق الطرفين في وثيقة عقد الزواج وذلك يوم الأربعاء 2 سبتمبر/ أيلول 9002م. وهو موجه للشباب من الجنسين. وفي إطار البرنامج ذاته تستضيف المحافظة الوسطى بمجلسها بمبنى المحافظة المحامي والنائب السابق فريد غازي لعرض قراءة في قانون أحكام الأسرة (القسم الأول)، والدعوة عامة للشباب من الجنسين وأولياء أمورهم. وسوف تختتم فعاليات برنامج الثقافة الأسرية يوم الاثنين الموافق 7 سبتمبر 9002م بلقاء الشباب وأولياء الأمور بمقر المجلس الأعلى للمرأة. وسوف يتحدث في هذا اللقاء كل من عبدالله الحاي والقاضي باقر المحروس حول التزامات المأذون الشرعي.


المصدر : صحيفة الوقت البحرينية ، العدد : 1282 .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات