اختتام دورة في نابلس في علاج آثار ما بعد الصدمة النفسية .



استضافت نقابه الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين نابلس وبالتعاون مع مركز CARE خبراء متخصصين في علاج آثار ما بعد الصدمة النفسية د. ايان بارون من جامعه داندي باسكتلنده ود. وباترك سميث ويوني ماريا من مؤسسه Children and war النرويجية.

وأشار كمال الشورطي رئيس النقابة بان هذه الدورة من الدورات المميزة والتي تعقد لأول مرة في محافظه نابلس بهذا المستوى للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين أعضاء النقابة ولبعض موظفي مؤسسات المجتمع المحلي العاملين بالميدان حيث تم تدريب 25 اختصاصيا نفسيا اجتماعيا ومرشدا تربويا من أعضاء النقابة الملتزمين بها على مهارات عمليه لكيفية تقديم الإرشاد والدعم النفسي للأطفال الذين مروا باضطرابات نفسية.

كما أشار الدكتور غسان عبد الله مدير مركز CARE الى ان هذه الدورة المميزة تعقد بالتعاون مع نقابه الأخصائيين لأول مرة منوها الى انه بعد انتهاء الدورة سيتم العمل مع مجموعات أطفال في 10 مدارس في محافظه نابلس وذلك بهدف علاج الصدمات النفسية التي تعرض لها الأطفال من جيل 12 سنه حيث سيقوم 2 أخصائي بعقد 5 لقاءات تدريبيه لكل مجوعه أطفال ضمن المادة التدريبية التي تم التدريب بها.

كما شكر النقابة والمشاركين في الدورة لخبراتهم الكبيرة في الموضوع وهذا بسبب ما تقوم به النقابة من دورات تدريبيه لطواقمها.

وفي نهايه الدورة التي استمرت 3 ايام بواقع 20 ساعه تدريبيه، شكر الشورطي رئيس النقابه مركز الدراسات والتطبيقات التربويه على تنظيمهم لهذه الدورة وشكر جامعه داندي ومؤسسه CHILDREN AND WAR النرويجيه على مساهمتم القيمه في انجاح التدريب.

المصدر : صحيفة القدس ، 23 / 8 / 2009م .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات