مصر تطلق حملة لمنع زواج القاصرات وتحظر نشر الإعلانات الخادشة للحياء .



القاهرة - الجزيرة

أمر النائب العام المصري بحظر نشر أو بث إعلانات الأدوية الخادشة للحياء أو المضللة، وطالب الصحف ووسائل الإعلام المصرية بمراعاة ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي فيما ينشر أو يبث من إعلانات عن هذه المستحضرات الطبية.

وكان وزير الصحة المصري قد ناشد النائب العام التدخل لمنع نشر مثل هذه الإعلانات حفاظاً على قيم المجتمع المصري وتقاليده، كما طلب منع نشر الإعلانات المضللة عن بعض الأدوية والمستحضرات الطبية التي لم تعتمد طبياً ولها تأثير ضار في صحة المواطنين. من ناحية أخرى أطلقت وزارة الأسرة والسكان في مصر حملة لمناهضة زواج الفتيات القاصرات، فيما طالب نواب بالبرلمان بعقد جلسة طارئة لمناقشة ظاهرة زواج القاصرات من غير المصريين خلال فترة الصيف التي وصلت نسبتها إلى 74% في دراسة أعدتها وزارة الأسرة والسكان عن الظاهرة شملت ألفى فتاة، مؤكدين أن ذلك يستدعي سرعة التحرك لإعداد تشريع جديد لمحاربة وتجريم سماسرة زواج القاصرات للأجانب ومحاسبة أولياء الأمور الذين يقومون على تزويج فتياتهم القصر، وتفعيل دور الإعلام في التوعية بالمخاطر الناجمة عن هذه الظاهرة.





المصدر: صحيفة الجزيرة ، العدد 13470 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات